نانسي، كارول وبيونسيه...نجمات لم يحرمهنّ الفن من الأمومة (صور وفيديو)

21 آذار 2017 | 17:47

المصدر: "النهار"

  • إ.ح
  • المصدر: "النهار"

أضواء الشهرة تخفت أمام تجربة الأمومة، فنانات عالميات وعربيات خضن هذه التجربة وأثبتن أنّه بمقدور الأم أن تكون عاملة تُوازن بين عملها وعائلتها. في عيد الأم، اخترنا نجمات يصنّفن الرقم واحد في شهرتهنّ ومع ذلك استطعن القيام بواجباتهن كأمهات عاملات:

نانسي عجرم من الفنانات اللواتي لا يمكن غض نظر صفة الأمومة عنهنّ، فبعدما كانت تختصر صورة الفتاة المراهقة تحوّلت بعد زواجها إلى صورة مصغّرة عن الأم العاملة التي تحرص في كل مناسبة على عدم الغياب عن ابنتيها إيلا وميلا الهاشم. وخصصت أعمالاً مغناة ومصوّرة للاطفال من "شخبط شخابيط" إلى "يا بنات يا بنات"، ومعروف عن ضعفها أمام الطفولة.

 وتعيدنا الذاكرة إلى اليوم الذي انسحبت فيه من إحدى حلقات برنامج "ذا فويس كيدز" بعدما شاهدت الطفلة سيلين بيطار وتأثرت لأنها رفضتها، معتبرة أنها فطرت قلب طفلة تشبه طفلتها.

 تحرص عجرم على تواجد ابنتيها حتى في كواليس الحلقات المسجلة واستعداداتها للحفلات الغنائية.

 

  الممثلة نادين نسيب نجيم من الأمهات اللواتي يعبّرن عن مشاعر الأمومة بأساليب عفوية طريفة. لا مشكلة لديها في مشاركة صور هيفن وجوفاني وهي تحرص من فترة إلى أخرى على نشر صور تجمعها بولديها تحت عنوان" هكذا امضي وقتي في المنزل مع أولادي".

الفنانة كارول سماحة التي اختبرت طعم الأمومة تحرص هي الأخرى على نشر صور ابنتها تالا في كل مناسبة وهي أهدتها أغنية.

وفي أول تعليق لها بعدما أصبحت أماً، عبّرت سماحة عن سعادتها بمولودتها، وأكدت لجمهورها أن إحساس الأمومة الذي تشعر به أفضل إحساس في الوجود. وقالت سماحة: أسعد ساعات المرأة... هي الساعة التي تتحقق فيها أنوثتها الخالدة... وأمومتها المشتهاة.. وتلك ساعة الولادة."



استقبلت الفنانة ميريام فارس مولودها جايدن بعمل مصور قدمته إلى جمهورها بصورة فنية من خلال أغنية "غافي".

 وهي تعمد من فترة لأخرى إلى وضع جمهورها في مراحل نمو ابنها بأسلوب عفوي.

 

 

A post shared by Myriam Fares (@myriamfares) on Feb 19, 2017 at 7:55am PST

 

الفنانة فكتوريا بيكهام، التي أصبحت سيدة أعمال رسمت خطاً لها في مجال الأزياء ومع ذلك أوجدت مساحة لإدخال عائلتها في عالم الشهرة من دون أن يقصر ذلك على واجباتها مع الأمومة.

وتحث بيكهام في إحدى المقابلات الأمهات العاملات بأن الأم العاملة لا يجدر أن تشعر بالذنب بل بالفخر لأنها تلهم أولادها وتوجههنّ إلى الطريق الصواب كونها امرأة قوية ذاهبة إلى العمل.


صور الفنانة بيونسيه معبّرة هي الأخرى بعد خوضها تجربة الأمومة وأنجابها "بلو ايفي" التي تضعها في سلّم أولوياتها وهي تقول في إحدى المقابلات "لدي احترام وتقدير كبيرين للنساء اللواتي يصبحن أمهات ويتمكنّ من إحداث توازن بين العائلة والعمل. أراقبهن وأتعلم، وهي تسعى جهدها لتأمين حياة صحية آمنة وطبيعية.


حتّى عارضات أزياء ملائكة "فيكتوريا سيكريت" أمثال ميراندا كير وأليساندرا امبروسيو وجيزيل بندشن وغيرهنّ قررن اكمال واجباتهنّ حتى خلال العمل وجلسات التصوير التي يخضعن لها، وهنّ يجلبن أولادهنّ معهن في عدد كبير من مواقع التصوير خصوصاً في مرحلة الولادة الحديثة.

 










 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard