ثمانية طرود "مشبوهة" في مركز فرز البريد بأثينا... "تآمر خلايا النار" هي المسؤولة؟

21 آذار 2017 | 10:05

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(أ ف ب).

قالت الشرطة اليونانية أنها عثرت على ثمانية طرود "مشبوهة" تشبه تلك التي أرسلتها جماعة محلية مسلحة إلى مؤسسات اقتصادية كبرى الأسبوع الماضي.

وجاء في بيان الشرطة، أن الطرود التي كانت مرسلة إلى "مسؤولين في دول أوروبية" كانت في المركز الرئيسي لفرز البريد شمال أثينا.
والأسبوع الماضي أرسل طرد مفخخ إلى مكاتب صندوق النقد الدولي في باريس وانفجر ما أدى إلى إصابة موظفة. كما أرسل طرد مفخخ آخر إلى وزارة المالية الألمانية إلا أن عناصر الأمن رصدوه قبل انفجاره.

وتشير التحقيقات حتى الآن إلى أن مجموعة فوضوية يونانية تدعى "تآمر خلايا النار" هي المسؤولة عن إرسال تلك الطرود. وكانت الشرطة تعتقد أنه تم تفكيك هذه المجموعة في 2011.

وذكر مصدر مقرب من التحقيق في باريس الاسبوع الماضي أن الطرد المفخخ كان مؤلفا من أنبوبين من مسحوق اسود وصاعق مصنع يدوياً.
وذكر مصدر في الشرطة اليونانية أمس، أنه بعد فحص الطرود الثمانية الأخرى تبين أنها "تحتوي على آلية مشابهة".

ومجموعة "تآمر خلايا النار" التي تعتبرها واشنطن منظمة إرهابية، أرسلت طرودا مفخخة إلى سفارات أجنبية في اليونان وإلى قادة أوروبيين في 2010.
وأعلنت هذه المجموعة المرتبطة باتحاد الفوضويين غير الرسمي الذي مقره إيطاليا، مسؤوليتها عن الطرد الذي أرسل الأسبوع الماضي إلى وزارة المالية الألمانية.

وفي 2011 أدين العديد من أفراد المجموعة ب"المشاركة في منظمة إرهابية" وحكم عليهم بأحكام مطولة بالسجن.
وبعد ثلاث سنوات أعلنت المجموعة عودتها ومنذ ذلك الحين وهي ترتكب هجمات متفرقة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard