أهالي الضنية بلا طحين وبلا كهرباء

10 كانون الثاني 2013 | 13:39

المصدر: "النهار"

الأولاد يلعبون بالثلج، تصوير طوني فرنجية

ناشد أهالي بلدات وقرى جرود الضنية وزارة الطاقة والمياه ومؤسسة كهرباء لبنان اعادة التيار الكهربائي الى مناطقهم، لافتين الى أنهم يعانون من انقطاعه لليوم الرابع على التوالي، وأن كل الإتصالات التي أجروها مع المسؤولين لم تؤد الى أي نتيجة على رغم المعاناة التي يتكبدونها نتيجة إنقطاع التيار في هذا الطقس العاصف والبارد.
وناشدوا المسؤولين أيضاً تزويد المنطقة بمادة المازوت بعدما فرغت خزانات محطات الوقود، الى مادة الطحين الذي فرغ من الأفران في المنطقة.
الى ذلك إستمرت ورش وزارة الأشغال والبلديات والدفاع المدني في فتح الطرق المؤدية إلى المنطقة، وإزالة الثلوج المتراكمة عليها، وكذلك طبقات الجليد التي بدأت تتكون نتيجة تدني درجات الحرارة إلى ما دون الصفر، في غالبية المناطق التي يزيد إرتفاعها على 700 متر.
وأفادت مراكز الدفاع المدني في الضنية، أن جميع الطرق الرئيسية والفرعية في المنطقة التي يزيد إرتفاعها على 700 متر فوق سطح البحر مقطوعة أمام السيارات غير المجهزة بسلاسل معدنية أو سيارات الدفع الرباعي، وأن الطريق الرئيسية التي تربط الضنية بطرابلس سالكة بصعوبة وصولاً إلى بلدة سير، على إرتفاع 900 متراً، إذ بلغت سماكة الثلوج فيها أكثر من متر.
وفي بلدة عاصون، خصصت البلدية جرافة للعمل على إزالة الثلوج التي تراكمت على الطريق المؤدية إلى مستشفى الضنية الحكومي الذي يقع على إرتفاع 850 متر تقريباً، وإبقائها مفتوحة أمام الموظفين والمرضى.
وكشف رئيس بلدية عاصون معتصم عبد القادر، أن 8 أشخاص يقيمون في جرد البلد، أصيبوا بتسمم نتيجة تناولهم سندويشات دجاج من أحد مطاعم المنطقة، وأن محاولات عدة بذلت لنقلهم مساء أمس من منازلهم، وسط الثلوج، إلى مستشفى الضنية الحكومي لمعالجتهم.
في غضون ذلك، إستغل المواطنون، وتحديداً الصغار منهم، تساقط الثلوج والعطلة القسرية للمدارس، فخرجوا من بيوتهم للهو واللعب بعضاً من الوقت.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard