المجلس الاداري لـ"المقاصد" يجتمع غدا ...هنادي الجردلي :استقالتي عن قناعة تامة

19 آذار 2017 | 18:01

المصدر: "النهار"

قضية استقالة مديرة ثانوية حسام الدين رفيق الحريري في صيدا،هنادي الجردلي من منصبها في الثانوية، وبصفتها ايضا مديرة السياسات التربوية في مدارس المقاصد،وعاصفة الغضب التي اثارها تلامذة الثانوية ولجنة الاهل والخريجين، احتجاجا على قبول جمعية المقاصد الاسلامية المشرفة على الثانوية للاستقالة،ومطالبتها بالتراجع عنها،والتمسك ببقاء المديرة في منصبها، لم تنته فصولها بعد.
وفي انتظار،عقد المجلس الاداري لجمعية المقاصد، المقرر يوم غد الاثنين،لمناقشة كل ما يتعلق بقراراستقالة الجردلي والبت فيه بشكل نهائي وحاسم،علمت "النهار" ان الجردلي متمسكة باستقالتها اذا لم تتراجع جمعية المقاصد عن بعض الممارسات والقرارات التي تتخذها بشكل منفرد ومن دون التشاور مع القيمين على ادارت مدارس المقاصد،وخصوصا تلك التي رافقت اعلان تشكيل جمعية ماراتون صيدا وما رافقها من تحضيرات فضلا عن الجهات المشاركة في الماراتون.

 

توضيح من الجردلي
وفي هذا الاطار،اوضحت الجردلي موقفها ،خصوصا لجهة بعض ما ورد في "النهار" بتاريخ ١٨ آذار تحت عنوان " إستقالة مديرة ثانوية حسام الدين الحريري تثير غضباً في صيدا" وقالت "ان ما ورد،عن مصدر صيداوي "مجهول الهوية" يسيء إليّ شخصياً وإلى الأطراف الأخرى التي تناولها. فانا شخصيا تقدمت باستقالتي عن قناعة تامة مباشرة الى المجلس الإداري في جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا، بسبب قرارات وممارسات لا تتوافق مع قناعاتي المهنية وإني لا أنتظر موقفاً من هنا أو هناك كما وأرفض أن تكون استقالتي بعهدة أي طرف آخر".
وكان خريجو الثانوية،مع لجنة الاهل نظموا اعتصاما حاشدا امام عمارة المقاصد في صيدا،حيث مقر جمعية المقاصد،شارك فيه الطلاب واولياؤهم وعدد من خريجي مدارس المقاصد في صيدا،ورفعت فيه لافتات تنوه بمسيرةالمديرة وتطالب جمعية المقاصد بالعدول عن قرارها في قبول الاستقالة،وتحدثت باسم الخريجين مينه غندور،وقالت:من هنا جئنا لنرفع الصوت عاليا ونطالب المجلس الاداري لجمعية المقاصد بان يكون مؤتمنا على مستقبل هذه الاجيال بان لا يفرط في الامانة بأن يحاسب من أخطأ بأن لا يجهض الرؤية التي جعلت من المقاصد ومدارسها منارة وعلامة فارقة في لبنان ومحيطه ..
واضافت: ان جمعية المقاصد هي ملك لمدينة صيدا ،وهي تراث هذه المدينة الثقافي والتربوي والنضالي، ونحن كأبناء صيدا وخريجي ثانوية حسام الدين الحريري، نطالب اعضاء المجلس الاداري الكرام بالعدول عن قرار قبول استقالة مدام هنادي لما فيه خير للمدرسة وللطلاب المقاصديين ولصيدا ككل .
وبعد الاعتصام تمنت الجردلي على لجان الاهل والخريجين،وقف كل التحركات السلمية،حرصا منا جميعا على قدسية العمل التربوي.

 

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard

توفر خدمة Premium من النهار للمشتركين:

  • - قراءة مقالات نسخة جريدة النهار الرقمية
  • - قراءة التحليلات والملفات الخاصة في الموقع
  • - تصفح نسخة الصحيفة بصيغة PDF
  • - الإستفادة من محتوى جميع مواد موقع النهار

إختر نظام الدفع الذي يناسبك

  • 1$
  • 33$
  • 60$

الدفع نقدًا متوفر فقط للإشتراك السنوي

إشترك الآن

الدخول عبر الفيسبوك

أو


الخطوة السابقة

العرض التي إخترته

سيتم تجديد إشتراكك تلقائيًا عند إنتهاء الفترة التي إخترتها.

 

وسيلة الدفع

إختر وسيلة الدفع التي تناسبك:

ابحث عن حسابك

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني