الإمارات تعتلي صدارة الاتصالات في العالم

18 آذار 2017 | 15:35

تصدّرت دولة الإمارات العربية المتحدة من جديد دول العالم بتحقيقها اعلى نسبة نفاذ في توصيل شبكة الألياف الضوئية للمنازل (FTTH)، بحسب التقرير الصادر عن المجلس العالمي للألياف الضوئية الواصلة للمنازل لعام 2016. وأظهر التقرير تربعها على رأس قائمة الدول التي تمتلك شبكات الألياف الضوئية على مستوى العالم بربطها 93.7% من المنازل في الدولة بشبكة الألياف الضوئية، لتتجاوز بشكل ملحوظ أقرب منافسيها قطر (87.9%)، وسنغافورة (85.4%) وتتفوق بفارق كبير على أبرز الدول المتقدمة تكنولوجياً مثل كوريا الجنوبية (79.8%)، وهونغ كونغ (73.7%) واليابان (53.9%).

وشمل التصنيف الذي تصدّرته الدولة قائمة من الدول التي تخطى فيها مستوى نفاذ شبكة الألياف الضوئية الواصلة إلى المنازل نسبة 40%، حيث بلغ عدد الدول المصنفة ضمن هذه الفئة 11 دولة على مستوى العالم .
وتعليقاً على ذلك قال الرئيس التنفيذي لـ"مجموعة اتصالات" صالح عبدالله العبدولي: "يأتي هذا الإنجاز تماشياً مع رؤية التحديث والتطوير التي تنتهجها قيادتنا الرشيدة والذي أثمر عنها اعتلاء دولة #الإمارات الترتيب العالمي لنفاذ شبكة الألياف الضوئية". ولفت إلى أن "اتصالات قامت بضخ استثمارات كبيرة جاوزت 28 مليار درهم لتطوير بنية تحتية شبكية فائقة الإمكانات"، مشيراً إلى أن الخدمات المقدمة عبر شبكة الألياف الضوئية" تشهد مستويات إقبال متنامية من العملاء بفضل ما تقدمه لهم اليوم من خدمات نطاق عريض موثوقة وعالية السرعة".
وأضاف: "هذا النمو المنجز في شبكة الألياف الضوئية هو امتداد لإنجاز سابق آخر افتخرنا به عندما شرعنا في مشروع تمديد هذه الشبكة، والذي استطعنا من خلاله المساهمة في جعل أبوظبي أول مدينة في العالم يتم ربطها بشكلٍ كامل بشبكة الألياف الضوئية قبل 5 سنوات. أن استثمارات" اتصالات" متواصلة ولا تتوقف عند تحديث وتوسيع الشبكات وحسب، بل تمتد إلى الاستثمار في الابتكار وتقنيات الجيل المقبل لأننا نلتزم بتقديم أفضل التجارب الممكنة للزيائن من جهة، وبالمساهمة في ترسيخ ريادة دولة الإمارات العربية المتحدة على الخريطة العالمية، ليس فقط في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وإنما في مختلف القطاعات الأخرى".
وتوفر "اتصالات" لعملائها عبر شبكة الألياف الضوئية خدمتها الرائدة eLife التي تقدم من خلالها تجربة إنترنت بسرعات فائقة تصل حتى 1 جيجابت في الثانية، إلى جانب تلفزيون eLife TV الذي يتيح الاستمتاع بتجربة متميزة من الترفيه المنزلي مع مستويات لا تضاهى من التفرد والخصوصية من خلال شراكات حصرية عقدتها "اتصالات" مع منصات ترفيهية عالمية ليقدم تلفزيون "eLife TV" اليوم أوسع مكتبة من المحتوى الترفيهي العربي والعالمي عبر خدمة "الفيديو حسب الطلب" على مستوى الدولة بالإضافة إلى عدد كبير من القنوات التلفزيونية، ومن ضمنها أكثر من 150 قناة بتقنية الوضوح العاليHD) ).

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard

توفر خدمة Premium من النهار للمشتركين:

  • - قراءة مقالات نسخة جريدة النهار الرقمية
  • - قراءة التحليلات والملفات الخاصة في الموقع
  • - تصفح نسخة الصحيفة بصيغة PDF
  • - الإستفادة من محتوى جميع مواد موقع النهار

إختر نظام الدفع الذي يناسبك

  • 1$
  • 33$
  • 60$

الدفع نقدًا متوفر فقط للإشتراك السنوي

إشترك الآن

الدخول عبر الفيسبوك

أو


الخطوة السابقة

العرض التي إخترته

سيتم تجديد إشتراكك تلقائيًا عند إنتهاء الفترة التي إخترتها.

 

وسيلة الدفع

إختر وسيلة الدفع التي تناسبك:

ابحث عن حسابك

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني