البيت الأبيض: لم نتّهم المملكة المتحدة بالتجسّس

17 آذار 2017 | 18:53

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(عن الانترنت).

اكد #البيت_الابيض اليوم، انه لم يتهم المملكة المتحدة بالتجسس على الرئيس دونالد ُترامب، وذلك غداة كلام للمتحدث باسم الرئاسة الاميركية، يبدو انه اخذ مبادرة اطلاقه بنفسه، وتضمن اتهامات بهذا الصدد للاستخبارات البريطانية.

وكان ترامب اتهم باراك اوباما باعطاء امر بالتجسس عليه، في حين ان المتحدث باسمه شون سبايسر لمح -استنادا الى تحقيق صحافي بثته شبكة فوكس نيوز- الى ان جهازا للاستخبارات البريطانية هو الذي قام بعملية التنصت هذه.

والتقى كيم داروك السفير البريطاني في الولايات المتحدة، ومارك ليال غرانت مستشار الامن القومي لرئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي، بالمتحدث الاميركي شون سبايسر ومستشار الامن القومي الاميركي اتش. ار ماكماستر لتسوية هذا الخلاف.

وقال البيت الابيض في بيان، ان "السفير كيم داروك والسير مارك ليال غرانت عبرا عن قلقهما لشون سبايسر وللجنرال ماكماستر (الذي يدير مجلس الامن القومي). وشرح سبايسر والجنرال ماكماستر ان سبايسر كان يشير فقط الى مقالات نشرت من دون ان يتبنى اي نظرية معينة" بشأن هذه القضية.

وكانت الحكومة البريطانية اعلنت قبل ذلك انها تلقت ضمانات بان البيت الابيض لن يكرر اتهاماته للاستخبارات البريطانية بالتنصت على ترامب.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard