السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

مخزومي عن عقد الاستشارات مع فيون:"تحويلان مصرفيان بدل أتعاب"

المصدر: "النهار"
مخزومي عن عقد الاستشارات مع فيون:"تحويلان مصرفيان بدل أتعاب"
مخزومي عن عقد الاستشارات مع فيون:"تحويلان مصرفيان بدل أتعاب"
A+ A-

بعد الضجة التي أثارها خبر ابرام المرشح في الانتخابات الرئاسية فرانسوا #فيون عقداً مع رئيس حزب الحوار فؤاد #مخزومي، عن طريق شركته 2F Conseil، بحسب ما كشفه موقع "ميديابار" الفرنسي الذي لفت إلى أن فيون "كان مرشّح الجمهوريين للرئاسة" عند توقيعه العقد، أوضح مكتب مخزومي الاعلامي ملابسات القضية التي تتفاعل بشكل كبير في فرنسا.


وفي بيان تلقته "النهار"،  أشار المكتب الى ان "مجموعة المستقبل لصناعة الأنابيب FPI التي يرأس مجلس إدارتها المهندس فؤاد مخزومي، وقعت عقد إستشارات مع مؤسسة2F Conseil ، حددت مدته بسنة واحدة اعتباراً من 10/6/2015 ولم يتم تجديده قبل ثلاثة أشهر من انتهاء هذه المدة كما يفرضه بنده الثالث، علماً أن المجموعة قد سددت للمؤسسة بموجب تحويلين مصرفيين الأتعاب المحددة في العقد".


ولفت الى ان  معرفة المهندس مخزومي بفيون، "تعود لأعوام ثلاثة مضت، وقد حلّ ضيفاً في عشاء أقامه في منزله خلال زيارة فيون إلى لبنان أواخر العام 2014، ومن المعروف عن المهندس مخزومي عدم تنكره لصدقاته".


وشركة "المستقبل لصناعة الأنابيب" (FPI) التي يرأسها المخزومي، مقرها دبي، وهي مدرجة ضمن الشركات الرائدة عالمياً في مجال إنشاء خطوط الأنابي


 


وفي التحقيق الذي نشره الموقع الفرنسي، يقرّ ريجي لوفيبفر، مستشار شركة FPI في فرنسا، بدفع أموال إلى فيون، لكنه يقول إن المبالغ محدودة: "إذا كان قد ربح عشرة آلاف أو عشرين ألف أورو، فالأمر يتوقف عند هذا الحد". بحسب موقع "ميديابار"، كان العقد ينصّ على تقاضي "حصّة كبيرة من الأرباح"، لكن فيون لم يحصل عليها في نهاية المطاف. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم