الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ميركل بشاربين على غرار هتلر... الأزمة التركية- الألمانية تتصاعد! (صور)

المصدر: (أ ف ب)
ميركل بشاربين على غرار هتلر... الأزمة التركية- الألمانية تتصاعد! (صور)
ميركل بشاربين على غرار هتلر... الأزمة التركية- الألمانية تتصاعد! (صور)
A+ A-

نشرت صحيفة موالية للحكومة التركية على صفحتها الاولى اليوم، صورة مركبة للمستشارة الالمانية انغيلا #ميركل، بدت فيها بشاربين صغيرين وهي ترتدي الزي النازي، على غرار #هتلر، في خضم الازمة بين انقرة والاتحاد الاوروبي.


عنونت صحيفة "غونيس" اليومية "هتلر على شكل امرأة"، مع صليب معقوف، ووسم "السيدة هتلر" (فراوهتلر)، مع عبارة "العمة القبيحة" فوق صورة انغيلا ميركل التي غطت ثلاثة ارباع الصفحة الاولى للصحيفة.



 


واتهم الرئيس التركي رجب طيب اردوغان المانيا وهولندا بـ "ممارسات نازية" بعدما منع البلدان تجمعات انتخابية على اراضيهما تمهيدا لاستفتاء حول تعزيز صلاحياته.


ومضت "غونيس" في اتهام المانيا بأنها "عندما فتحت ذراعيها للمنظمات الارهابية فإنها تسعى لتأليب أوروبا بكاملها ضد تركيا". ورددت الصحيفة ايضا صدى اتهامات السلطات التركية التي تأخذ على برلين ايواء انفصاليين اكرادا وانقلابيين مفترضين متورطين في الانقلاب الفاشل في 15 تموز.






وردا على سؤال عن هذه الصورة، اكتفى مساعد المتحدث باسم الحكومة الالمانية يورغ شترايتر باعادة تأكيد موقف المانيا من الاتهامات بالنازية. وقال "اننا لا نشارك في لعبة الاستفزاز هذه".


وعلى موقعها الإلكتروني نشرت "غونيس" صورة اخرى مركبة للمستشارة مع شاربين قصيرين وهي تؤدي التحية النازية، مع عنوان فرعي "لا فرق مع هتلر".



(أ ف ب).


وكانت تركيا انتقدت صحيفة "بيلد" الالمانية التي كتبت على صفحتها الاولى "بيلد تقول الحقيقة في وجه اردوغان - لست ديموقراطيا! إنك تسيء لبلادك"، واعلنته شخصا غير مرغوب فيه في المانيا، وانتقدت "جنون السلطة" لديه.


واكدت وزارة الخارجية التركية ان هذه المقالة هي "نتاج عقلية تغذيها العنصرية وكراهية الاجانب".


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم