إطلاق نار في البحر الأحمر قبالة اليمن... أكثر من 30 لاجئاً صومالياً قُتلوا

17 آذار 2017 | 16:34

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(أ ف ب).

قتل أكثر من 30 لاجئاً صومالياً بينهم نساء وأطفال في إطلاق نار على مركبهم في البحر الأحمر قبالة #اليمن، حيث لم يؤد النزاع والأزمة الإنسانية إلى وقف تدفق المهاجرين الهاربين من البؤس والعنف في القرن الأفريقي.

ورسا المركب الذي كان ينقل عشرات الصوماليين الجمعة في مرفأ الحديدة الذي يسيطر عليه الحوثيون وحلفاؤهم والذين اتهموا طيران التحالف العربي باستهداف اللاجئين.

ولكن لم يتضح موقع وظروف الهجوم في منطقة تشهد عمليات عسكرية في الحرب الدائرة بين المتمردين والقوات الموالية لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي.
وقال مسؤول في الجهاز الصحي ان مستشفيات المدينة الساحلية تسلمت جثث 33 لاجئا واستقبلت 35 جريحا. لكنه قال إنه يجهل ظروف الهجوم. وأكد مسؤول في ميناء الحديدة حصيلة القتلى.

وقال المسؤول طالبا عدم الكشف عن اسمه، ان المركب الذي كان يستقله اللاجئون رسا في الحديدة وأن القتلى والجرحى اصيبوا بإطلاق نار من أسلحة خفيفة، وهو ما يعني استبعاد تعرضهم لغارة جوية.

واضاف إن العشرات من الصوماليين الناجين من الهجوم وثلاثة مهربين يمنيين كانوا على متن المركب، اقتيدوا الى سجن الحديدة المركزي.
لكن وكالة أنباء "سبأ" التي يسيطر عليها الحوثيون أكدت ان هؤلاء اللاجئين تعرضوا لهجوم نفذته في البحر الأحمر طائرات التحالف العربي.

ولم تعط الوكالة حصيلة دقيقة لهذا الهجوم أو توضح ظروفه.
ولا يعرف إن كان هؤلاء اللاجئون يحاولون المغادرة أو متجهين الى اليمن الذي لا يزال يستقبل على الرغم من الحرب والأزمة الإنسانية التي يعاني منها لاجئين من القرن الأفريقي هاربين من الفقر.

وتوجد مخيمات عدة للاجئين الصوماليين في جنوب اليمن، ولكن ليس في الحديدة نفسها التي تقع الى الشمال قليلا.

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard

توفر خدمة Premium من النهار للمشتركين:

  • - قراءة مقالات نسخة جريدة النهار الرقمية
  • - قراءة التحليلات والملفات الخاصة في الموقع
  • - تصفح نسخة الصحيفة بصيغة PDF
  • - الإستفادة من محتوى جميع مواد موقع النهار

إختر نظام الدفع الذي يناسبك

  • 1$
  • 33$
  • 60$

الدفع نقدًا متوفر فقط للإشتراك السنوي

إشترك الآن

الدخول عبر الفيسبوك

أو


الخطوة السابقة

العرض التي إخترته

سيتم تجديد إشتراكك تلقائيًا عند إنتهاء الفترة التي إخترتها.

 

وسيلة الدفع

إختر وسيلة الدفع التي تناسبك:

ابحث عن حسابك

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني