بالفيديو- ليلة ذعر في باكستان... جسم طائر و"انفجارات"

أضاء جسم غريب، قالت السلطات الباكستانية إنه نيزك سماء، منطقة جبلية في شمال باكستان ليل الأربعاء على علو منخفض، مثيرا الذعر في نفوس السكان، على ما أعلن مسؤولون محليون.

ووقع الحادث عند الساعة 21,00 (16,00 ت غ). وشاهد سكان بلدة غيغت وجوارها جسما طائرا مجهولا يحلق على ارتفاع منخفض في سماء هذه المنطقة النائية الواقعة على سفوح مرتفعات هيندو كوش وكاراكورام وهيملايا.

وقال جواد إقبال، أحد سكان المنطقة: "شاهدت ضوءا يلمع في السماء، وسمعت دوي انفجارات عدة". وأضاف: "شعرت بأن شيئا صدم سقف بيتي. خرجت من المنزل مع عائلتي ورأيت كل الناس يخرجون من بيوتهم. وكان دوي الانفجارات يهز الوادي كله".

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بشهادات عن هذا الحادث الغامض. ونشر البعض صورا تثبت صحة ما شاهدوه. وأكد سبطان أحمد، المسؤول الكبير في الإدارة المحلية، أن الجسم المضيء شوهد في 3 بلدات في المنطقة، تلته أصوات انفجارات.

وقال: "أظهرت تحقيقاتنا أنه نيزك مرّ على علو منخفض"، واخترق جدار الصوت. ورجح أن يكون النيزك واصل مساره في اتجاه الأراضي الأفغانية وممر واخان الحدودي في ولاية غلغيت بلتيستان الحدودية النائية جدا.

والنيازك أجزاء من كويكبات أو مذنبات تدخل الغلاف الجوي للأرض، حيث تتعرض لحرارة رهيبة بسبب الاحتكاك بالطبقات الجوية. فتحترق وتبدو مضيئة. وقد تتفتت بالكامل في الجو أو يرتطم ما تبقى منها بالأرض. ولم يعرف ما إذا كان هذا النيزك تفتت في السماء أم ارتطم في مكان ما.

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard