"عار على قيمكم"... اردوغان يتهم اوروبا باطلاق "حملة صليبية ضد الاسلام"

16 آذار 2017 | 17:02

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

الصورة: أ ب

اتهم الرئيس التركي رجب طيب اردوغان قضاء الاتحاد الاوروبي باطلاق "حملة صليبية" ضد الاسلام عبر اصدار قرار يجيز للمؤسسات حظر ارتداء الحجاب في مكان العمل.

وقال في كلمة: "محكمة الاتحاد الاوروبي، محكمة العدل الاوروبية، يا أخواني، بدأت حملة صليبية ضد الهلال (المسلم) أين الحرية الدينية؟" وأضاف: "عار على قيمكم، عار على قانونكم وعدالتكم". وتابع: "أوروبا تعود بسرعة إلى أيام ما قبل الحرب العالمية الثانية".

وأصدرت محكمة العدل الاوروبية قرارا يسمح للشركات بمنع الموظفين من اظهار رموز دينية او سياسية وارتدائها، كالحجاب. وقالت ان مثل هذا الحظر "لا يشكل تمييزا مباشرا"، لكن يجب ان يبرر بـ"هدف مشروع" كاعلان انتهاج سياسة حيادية حيال الزبائن.

وتأتي تصريحات اردوغان في ظل ازمة ديبلوماسية بين تركيا والمانيا وهولندا وغيرها من دول الاتحاد الاوروبي على خلفية منع مسؤولين اتراك من عقد تجمعات انتخابية في الخارج لحشد الدعم لاستفتاء يمنح اردوغان مزيدا من الصلاحيات، ويجري في 16 نيسان.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard