الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

باريس: رسالة مفخخة انفجرت في مقر صندوق النقد... هولاند يندد بـ"الاعتداء"

المصدر: "أ ف ب"
باريس: رسالة مفخخة انفجرت في مقر صندوق النقد... هولاند يندد بـ"الاعتداء"
باريس: رسالة مفخخة انفجرت في مقر صندوق النقد... هولاند يندد بـ"الاعتداء"
A+ A-

أصيبت مساعدة إدارية بحروق في يديها ووجهها لدى فتح رسالة انفجرت في مقر صندوق النقد الدولي في باريس، وفقا لمصادر في الشرطة.


وقال الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ان الانفجار "اعتداء"، بينما نددت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد "بعمل جبان" ارتكب ضد مكاتب مؤسستها في باريس.


وأوضحت المصادر ان العناصر الاولية للتحقيق تشير الى انفجار سهم ألعاب نارية في الرسالة. وقد تم اجلاء اشخاص عديدين من المكتب على سبيل الاحتياط.


وقالت الشرطة انها تدخلت بعد اكتشاف "رسالة مفخخة مع سهم ناري في داخلها على الأرجح". واوضحت أن الشرطة القضائية في باريس ستتولى التحقيق، في وقت افاد مسؤول بان المسألة احيلت على نيابة مكافحة الارهاب الفرنسية.


واعلن الرئيس الفرنسي ان انفجار الرسالة "اعتداء" يثبت "اننا لا نزال مستهدفين".


من جهتها، قالت لاغارد الموجودة حاليا في المانيا للمشاركة في اجتماع: "لقد ابلغت بالانفجار في مكتب صندوق النقد الدولي في باريس، والذي ادى الى اصابة احدى موظفاتنا. اتصلت بالمكتب، واعبّر عن تعاطفي مع زملائنا هناك". ونددت "بعمل العنف الجبان هذا"، مجددة تأكيد "تصميم صندوق النقد على مواصلة عمله".


واكدت ان صندوق النقد الدولي "يعمل في شكل وثيق مع السلطات الفرنسية للتحقيق في هذا الحادث وضمان أمن موظفينا".


الاربعاء، عثر في برلين على "خليط متفجر" ارسل من اليونان في وزارة المال. واعلنت مجموعة "تآمر خلايا النار" اليونانية الفوضوية مسؤوليتها عن ارسال الطرد.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم