ريفي: محميات الفساد تحتمي ببعضها البعض وتستأسد على حقوق اللبنانيين

16 آذار 2017 | 14:09

رأى اللواء #أشرف_ريفي، انه "لم يشهد لبنان حتى في أسوأ المراحل، مهزلة كالتي تقوم بها السلطة، من استخفاف بعقول اللبنانيين ولقمة عيشهم وأمنهم الإجتماعي، حيث تقوم قوى سياسية بالتكافل والتضامن لا بل التآمر بين بعضها البعض مستهدفة السواد الأعظم من اللبنانيين، الذين يقتربون من حافة الفقر نتيجة سياسة الأنانية والمحاصصة والفساد والتفريط بالمال العام".

واعتبر، في بيان، أن "قيام السلطة بفرض الضرائب على الناس لتمويل سلسلة الرتب والرواتب التي هي حق مشروع للموظفين، وإغراق رأسها في رمال الفساد، والامتناع عن مجرد البحث أو المحاولة لوقف هذا الفساد المتمادي، إنما يدين هذه السلطة ويؤكد على أن محميات الفساد تحتمي ببعضها البعض، وتستأسد على حقوق اللبنانيين في العيش الكريم. والأخطر أن كل ذلك يتم، تحت أنظار الدويلة، ورعايتها لبعض هذه الطبقة السياسية، مقابل الصمت على إنتهاكات السلاح غير الشرعي للدولة والمؤسسات، وهي صفقة "تبادل خدمات" يدفع اللبنانيون ثمنها من أمنهم وسيادتهم ولقمة عيشهم".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard