الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

فيون "مقتنع"... القضاء سيثبت "براءتي"

المصدر: (أ ف ب)
فيون "مقتنع"... القضاء سيثبت "براءتي"
فيون "مقتنع"... القضاء سيثبت "براءتي"
A+ A-

اعرب المرشح المحافظ #فرنسوا_فيون اليوم، عن "قناعته" بان القضاء سيثبت "براءته" في ملف الوظائف الوهمية لأفراد اسرته الذي وجهت التهمة اليه في اطاره امس، قبل اقل من اربعين يوما على الاستحقاق الرئاسي في فرنسا.


وقال فيون لاذاعة "كلاسيك" اليوم: "اود ان اقول اني بريء وان زوجتي عملت معي لسنوات كما كان الحال بالنسبة الى المئات والمئات من البرلمانيين في الماضي وحتى في الوقت الحاضر. اني مقتنع بان القضاء سيثبت باني بريء حتى وان استغرق الامر وقتا".


وكان القضاء وجه الثلاثاء الى مرشح اليمين الذي جعل من النزاهة في السياسة العنوان الرئيسي لحملته، تهمة اختلاس الاموال العامة في التحقيق حول شبهات الوظائف الوهمية لزوجته واثنين من اولاده.


وهذا الاتهام سابقة لمرشح مهم في السباق الى قصر الاليزيه.


وتحدث فيون (63 عاما) مجددا اليوم عن "حملة لاستبعاده" منتقدا "جدولا زمنيا مدبرا" لتوجيه الاتهام قبل يومين من اغلاق موعد الترشيحات للاقتراع الرئاسي.


وقال: "لكنني قررت المقاومة واعتبر ان هذا الجدول الزمني الاستثنائي الذي لا يطبق على متهم عادي يحررني من الوعد الذي قطعته بعدم الترشح" في حال توجيه التهمة الي.


واضاف رئيس الوزراء السابق: "الرضوخ يعني انه لم يعد الشعب الفرنسي يختار رئيسه وبرنامجه بل يتم ذلك في اطار مناورات والاعيب".
وتابع: "بالطبع فكرت في مسألة الانسحاب. مرات عدة. لست شخصا متهورا لا اريد ان تتضرر القيم التي اؤمن بها ولا اسرتي السياسية من ذلك. ارغب في ان نفوز بهذا الاقتراع".


واكد ان الناخبين في معسكره "يرفضون ان يسلب منهم الاقتراع".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم