الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

سان جيرمان يشكو حكم "الريمونتادا" في 8 حالات

سان جيرمان يشكو حكم "الريمونتادا" في 8 حالات
سان جيرمان يشكو حكم "الريمونتادا" في 8 حالات
A+ A-

أكدت صحيفة "ماركا" الإسبانية تقدم نادي باريس سان جيرمان بشكوى ضد الحكم الألماني الدولي دينيز آيتيكين الذي قاد لقاء الفريق الفرنسي وبرشلونة الأسبوع الماضي، وقد حقق فيه النادي الكاتالوني عوة تاريخية لـ"ريمونتادا" وصفت بأنها معجزة "نوكامب".


وقالت الصحيفة إن النادي قام بتوثيق الحالات بشكل دقيق وتقدم بمستند مدعوم بفيديوات تؤكد قيام الحكم بأخطاء كارثية، ونقلت الصحيفة 8 من الحالات العشر وتحدثت عن أبرز المعطيات التي قدمها النادي الفرنسي.
1- لمسة يد ماسكيرانو:
أظهر المستند الفرنسي أن الحكم كان بعيداً مسافة 18 متراً ويتمتع بزاوية رؤية جيدة حين اتخذ قرار عدم احتساب مخالفة بعد قطع الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو لعرضية الألماني يوليان دراكسلر بيده في الدقيقة 11.





2- إنذار ثاني لبيكيه:
حصل مدافع برشلونة جيرارد بيكيه على بطاقة صفراء في الدقيقة الـ23، وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين كان يمكن المدافع أن يحصل على إنذار ثانٍ بعدما تعمد الخشونة لإيقاف مهاجم نادي العاصمة الفرنسية الأوروغوياني ادينسون كافاني إثر سيطرته المميزة على الكرة ليمنع المدافع خصمه من الانطلاق نحو الانفراد بالحارس.





3- ركلة جزاء نيمار:
بحسب مستند سان جيرمان كان حكم الساحة بعيداً 15 متراً عن لقطة ضربة الجزاء التي أتت منها الإصابة الثالثة، في حين ابتعد حكم الخط بمسافة نظر تصل إلى 30 متراً، وكان الأخير هو سبب احتساب الركلة بعد تأخير استمر لـ17,2 ثانية قبل اتخاذ القرار، بعدما كان مونيير قد سقط أرضاً دون تعمّد عرقلة نيمار الذي اصطدم برأس اللاعب.





4- إنذار نيمار:
قام نيمار بركل ماركينيوس على قدمه من الخلف بدون كرة، فيما كانت النتيجة تشير الى تقدم برشلونة 3-1 وهي الحالة التي تسببت بحصول اللاعب على بطاقة صفراء. لكن بحسب الباريسيين فإن هذه الركلة تصل الى حد التعمد والتهور، وتستحق تقديم بطاقة حمراء، علماً أن نيمار لعب دور البطولة في الإصابات الثلاث الأخيرة لبرشلونة.





5- تمثيل سواريز للمرة الأولى:
حاول الأوروغوياني لويس سواريز استغلال احتكاك طفيف مع الايطالي ماركو فيراتي، ورمى نفسه داخل منطقة الجزاء بحثاً عن الحصول على خطأ، لكن الحكم تجاهل الحالة ولم يوجه إنذارا للأوروغوياني.





6- لمسة يد من بيكيه:
مرة أخرى كان المدافع الإسباني موضع الحدث في حالة أخرى في الدقيقة 78 حين أوقف تمريرة الأرجنتيني البديل أنخل دي ماريا بيده دون أن يحتسب الحكم أي شيء.





7- ركلة جزاء وطرد لماسكيرانو:
في حالة اعترف مدافع برشلونة بتعمد ارتكاب الخطأ فيها، طالب الباريسيون بالحصول على ضربة جزاء إضافة الى طرد المدافع الأرجنتيني الذي تعمد منع دي ماريا من التسديد على مرمى حارس برشلونة الالماني مارك – أندريه تيرشتيغن والتسجيل، في وقت كانت فيه النتيجة تشير الى تقدم برشلونة 3-1.





8- ركلة جزاء سواريز:
اعتبر الباريسيون أن عدم ارتداع الحكم من محاولة تمثيل سواريز الأولى هو ما دفع الى احتساب ضربة الجزاء الثانية، حيث ألقى المهاجم نفسه ومثل التعرض لضربة قوية على عنقه، ورأسه لينتهي الموقف بحصول المضيف على ركلة سُجلت منها الإصابة الخامسة.



 


 


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم