احذري ارتداء الجينز الضيّق والكعب العالي!

أكّد الأطباء في دراسة أجريت مؤخّراً أنّ سراويل الجينز الضيقة والمعاطف ذات القبعات الكبيرة والثقيلة تسبّب مشاكل الظهر المؤلمة، وفق ما ذكرت صحيفة "اندبندنت".
وبحسب دراسة أجرتها الجمعية البريطانية لعلاج العمود الفقري، تعاني معظم النساء من آلام في الظهر بسبب الملابس العصرية بما في ذلك الأحذية المفتوحة والحقائب الكبيرة والمجوهرات الثقيلة. وأكّد مقوّم العظام ريتشي لواتي أنّ ارتداء الجينز الضيق يحدّ من الحركة ومن قوة العضلات. وأضاف: "إذا كان الجينز ضيّق جداً لن تكون قادراً على المشي بشكل طبيعي. من هنا، ستضطر على الضغط على ركبتيك ووركك وأسفل ظهرك لتتحرّك".
وتبيّن من خلال الدراسة أنّ 73% من النساء يعانين من آلام في الظهر، علماً أنّهنّ يدركن أنّ ملابسهنّ تؤثرّ على وضعهنّ وآلام الظهر والرقبة، ولكن لم يأخذن ذلك في الاعتبار.
تعتبر آلام أسفل الظهر من الأسباب الأكثر شيوعاً للإعاقة في العالم، بمعدّل 9,4% من الأشخاص المصابين بالمرض. كما أنّ الكعب العالي الذي يسبّب الضغط على عضلات الجزء الخلفي من الساق وعلى منطقة الحوض، هو أيضاً من مسبّبات آلام الظهر.
وأشار الطبيب لواتي إلى أنّ "الأحذية المفتوحة تؤذي الأقدام والظهر، كما أنّ الأحذية الواسعة تمنعك من المشي بشكل طبيعي، لذا فالحذاء المثالي هو المناسب لحجم القدم والمحكم جيداً. أمّا الألبسة فيجب أن تكون مريحة وواسعة كي تتحرّك بحريّة".

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard