الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

بلدية بيروت تعلن عن اقفال حرج بيروت لمعالجة أشجاره من حشرات فتاكة

بلدية بيروت تعلن عن اقفال حرج بيروت لمعالجة أشجاره من حشرات فتاكة
بلدية بيروت تعلن عن اقفال حرج بيروت لمعالجة أشجاره من حشرات فتاكة
A+ A-

اعلنت بلدية بيروت ان الدوائر المختصة لديها رصدت في الآونة الاخيرة يباس بعض أشجار الصنوبر داخل حرج بيروت. وعلى أثره باشرت بالتنسيق مع الجامعة الأميركية في بيروت، وزارة الزراعة و المجلس الوطني للبحوث العلمية الذي قام الخبراء المختصون لديه بالكشف الميداني وتمت الاستعانة بخبراء فرنسيين حضروا لهذه الغاية. وقد تبين أن السبب ناتج عن وجود حشرات وبكمية تدعو للقلق وبمراحل متعددة من دورة حياتها. وقد تم أخذ عيّنات يجري تحليلها في مختبرات لبنانية وفرنسية لاتخاذ التدابير اللازمة فور صدور نتائجها.


ولفتت في بيان الى انه "ونظراً للوضع الدقيق الذي يمر به الحرج من حيث سرعة وكثافة الاصابة وخطر تفاقم المشكلة بفترة زمنية قصيرة، يتم العمل، ووفقاً لتوصيات الخبراء بتطبيق خطة علمية وعملية تهدف الى معالجة سريعة للمشكلة من خلال البدء باستخدام مبيدات يتم تحديدها بعد تعريف الحشرات والفصيلة والانواع. وأن هذه المبيدات المستعملة قد تشكل خطراً على الصحة العامة، ما يحتّم اقفال الحرج أمام المواطنين حفاظاً على سلامتهم".


واشارت الى انه وبناءً على توصية المجلس الوطني للبحوث العلمية، وبعد الاجتماع بالخبراء، اصدر مجلس بلدية بيروت قراراً تمنى فيه على محافظ مدينة بيروت اقفال حرج بيروت مؤقتاً أمام روّاده ، وذلك للأسباب القاهرة المذكورة وذلك حفاظاً على سلامة الحرج وسلامة زوّاره في الوقت عينه.
واكدت بلدية بيروت انها ستعيد فتح الحرج امام زواره فور معالجة الأسباب الموجبة لإقفال الحرج .

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم