الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

ماذا يخفي مارون قزي "المهضوم"؟ (فيديو)

المصدر: "النهار"
أسرار شبارو
أسرار شبارو
ماذا يخفي مارون قزي "المهضوم"؟ (فيديو)
ماذا يخفي مارون قزي "المهضوم"؟ (فيديو)
A+ A-

ثمانية وثلاثون ثانية كانت كفيلة بأن تجعله نجم مواقع التواصل الاجتماعي بلا منازع، بعدما نشر فيديو شتم فيه مدرسته التي قررت طرده، قبل أن يلحقه بفيديو آخر اعتذر من خلاله عما بدر منه، مشيداً بالمدرسة وادارتها لا سيما معلمة الجغرافيا. هو مارون يوسف قزي، الذي بات حديث روّاد موقع "#فايسبوك"، بعدما تفاعلوا معه بشكل كبير، منهم من أحبه لخفة دمه، والبعض الآخر سخر من وزنه الزائد وخديه المنتفختين، قبل أن تظهر الحقيقة المؤلمة، الاّ وهي أن ابن الشوف مصاب بمرض في دمه.



الجملة الشهيرة
"كان معكم مارون قزي مباشرة"، هي العبارة التي مهر بها مارون الفيديوهات العفوية التي نشرها. أضحك ابن الـ 15ربيعاً الجميع، قبل أن تنقلب الصورة ويظهر ما لم يتوقعه انسان، وهو أن خلف سمنة مارون علاجاً بالكروتيزون من مرض "غريب". من تفاعل ساخر الى حقيقة مؤلمة صدمت الجميع، بعدما نشرت احدى رواد "فايسبوك" بوست تحت شعار "خلّو صيامنا يكون إلو طعمة محبّة حقيقية هالسّنة"، ومما جاء فيه "مارون عم بيعاني من ورم، كل اسبوع بينصح 5 كيلو من ورا الكورتيزون. بأغلب الأوقات ما بيكون واعي على شي لأنو المورفين بيخلّيه ما بقا يحسّ بشي. بيّو مش قادر يعالجو، وإمّو توفّت من فترة بسبب #السرطان، وعندو خيّو اخرس موجود بالكفاءات، اذا قادرين تساعدو مارون وعيلتو ما تتأخرو. التفاصيل وقيمة العمليّة رح نعرفها قريباً".



من المسؤول عن الفيديو؟
سارعت عائلة قزي الى نفي طلبها أي مساعدة، مؤكدة أنها "لا تحتاج الى تبرعات أو حملات جمع أموال". "النهار" تواصلت مع والد مارون، الذي لفت الى أن حالة ابنه الصحية ليست جيدة، "لا يزال موجوعاً، يحتاج السفر الى ايطاليا لزرع دم جديد له، كل اسبوع نضع له جرعة. منذ شهرين تحسن وضعه. لم يحتج منذ ذلك الوقت الى مزيد من الجرعات، ومع ذلك لم يستفد كلياً في لبنان. استعمال الكورتيزون ادى الى زيادة وزنه نحو 35 كيلوغراماً". واضاف: "انا متقاعد في قوى الأمن الداخلي، الدولة تهتم بتكاليف علاجه".
"الفيديو اللي انتشر ما كان لمارون يد فيه"، بحسب ما قال والده الذي علّق "اولاد الحلال كثر، تفوّه الولد في لحظة غضب بكلام غير مسؤول، تم تصويره وبيع الفيديو. انا لا ارضى عما بدر منه، لكني احمّل المسؤولية للشخص الذي نشر المقطع". وعن ضرب قزي لاجباره على الاعتذار، اجاب "عندما علم ان كلمته باتت متداولة على فايسبوك، قام بالاعتذار بارادته. علاقته باساتذة مدرسته ممتازة، وهم يواظبون على الاطمئنان عنه ويتمنون له الشفاء".


"لا أريد خسارته"
توقف مارون الذي وصفه والده بـ"الذكي، صاحب الشخصية القوية" عن الذهاب الى المدرسة والسبب كما شرح" علاجه المتعِب. فهو يعاني بعد كل جرعة دم من الدوار على مدى يومين، فضّلت صحته على العلم، لا اريد ان اخسره، لا سيما ان شقيقه الاكبر شربل يعاني من قصور في عمل الدماغ بعدما اطعمته قريبتي وهو في سن السنة ونصف سنة بضع حبات فول مطبوخ، جفّ #الاوكسجين في رأسه، وهو عاجز اليوم عن النطق الا بضع كلمات".
قبل عشرة اشهر توفيت والدة مارون الذي منعه والده من التحدث تحت حجج متناقضة، مفضلاً التكلم عنه والتطرق الى كل ما يحبه "الفن، الموسيقى، الرسم والعلم، اضافة الى مساعدة الفقير، والاطمئنان على كل مريض، وذلك بسبب ميكروب في الرئتين". ولفت قزي الى انها "لم تصمد اكثر من شهرين، تركت لي ولدين هما كل ما أملك في هذه الحياة".



مرض"غريب"
الطبيب المعالج لمارون، بيتر نون، اختصاصي في امراض الدم لدى الاطفال، أكد لـ"النهار" ان وضعه الصحي مستقر، وهو "يعاني من مشكلة في الدم بدأت قبل نحو عامين، اذ اكتشفنا انّ لديه نقصاً في افراز الدم، اضافة الى ضعف في مناعة جسمه. أجرينا له العديد من الفحوص لمعرفة السبب وارسلناها الى كندا، اوروبا واميركا، لكن الصورة لم تتضح بعد". وأضاف: "حالته غريبة، بدأنا علاجاً جديداً له. ان احتمال حاجته الى زرع دم في ايطاليا ممكنة اذا لم يتجاوب مع العلاج".



كتب القدر لمارون الشهرة، على أمل أن يكتب له الشفاء!


 


[[video source=youtube id=hEC8bz7SILE]]


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم