اوباما يأمر باتخاذ "التدابير اللازمة" لمواجهة خطر وقوع هجمات

3 آب 2013 | 11:20

المصدر: (ا ف ب)

  • المصدر: (ا ف ب)

امر الرئيس الاميركي باراك اوباما فريقه لشؤون الامن القومي باتخاذ "كل الاجراءات اللازمة لحماية الاميركيين" من خطر هجمات قد يشنها تنظيم "القاعدة"، فيما اعلنت لندن وبرلين من جهتهما اغلاق سفارتيها في اليمن.

وغداة الاعلان عن اغلاق اكثر من عشرين سفارة الاحد في الرابع من آب لدواع امنية، حذرت الولايات المتحدة الجمعة من خطر هجمات قد ينفذها تنظيم القاعدة في آب لا سيما في الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

واعلن مسؤول في البيت الابيض ان الرئيس الاميركي امر باتخاذ "كل التدابير اللازمة لحماية الاميركيين".

واضاف ان اوباما "اطلع على آخر المعلومات المتعلقة بوجود تهديد محتمل (باعتداء) قد يحدث في شبه الجزيرة العربية او ينطلق منها" كما تحدثت من قبل وزارة الخارجية، وان فريق الامن القومي "سيواصل اطلاع (اوباما) بشكل منتظم على آخر التطورات" المتعلقة بهذا الملف.

وفي وقت سابق نشرت وزارة الخارجية الاميركية تحذيرا يدعو جميع مواطنيها في العالم الى توخي الحيطة والحذر من اعتداءات محتملة "خصوصا في الشرق الاوسط وشمال افريقيا"، وشددت واشنطن ايضا على "شبه الجزيرة العربية" حيث تعتبر اليمن من معاقل تنظيم "القاعدة".

والجمعة اعلنت الخارجية البريطانية ان سفارة بريطانيا في اليمن ستغلق الاحد في الرابع من آب والاثنين في الخامس من آب لضرورات امنية.

وقال متحدث "سحبنا عددا معينا من افراد طاقم (السفارة) في صنعاء بسبب مخاوف متزايدة على الامن"، مضيفا "اننا قلقون خصوصا من الوضع الامني في الايام الاخيرة لرمضان و(لمناسبة) عيد الفطر".

واكد متحدث باسم الخارجية الالمانية لوكالة فرانس برس "ان سفارة المانيا في صنعاء ستبقى مغلقة غدا وبعد غد لاسباب امنية".

واوضحت الخارجية الاميركية ان "المعلومات الحالية تفيد ان القاعدة والتنظيمات التابعة لها تواصل الاعداد لاعتداءات ارهابية في المنطقة وسواها. ويمكن ان تركز جهودها لتنفيذ هجمات قبل نهاية آب ".

ويشير التحذير الى "اعتداءات ارهابية محتملة في وسائل النقل وبنى تحتية سياحية اخرى".

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard