انخفاض بالحرارة، أمطار، وثلوج... إليكم طقس اليومين المقبلين

12 آذار 2017 | 10:55

المصدر: "النهار، الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "النهار، الوكالة الوطنية للإعلام"

(الشمال- طوني فرنجية).

توقعت مصلحة الارصاد الجوية في إدارة الطيران المدني ان يكون #الطقس غدا الاثنين غائما جزئيا الى غائم، مع انخفاض في درجات الحرارة، وأمطار متفرقة تشتد من حين الى آخر بخاصة خلال الفترة الصباحية، كما تنشط الرياح، وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1500م وما فوق. وجاء في النشرة الآتي:

- الحال العامة: منخفض جوي متمركز فوق البحر المتوسط يؤدي الى طقس متقلب وماطر خلال الأيام المقبلة تتخلله انفراجات.

- الطقس المتوقع في لبنان: اليوم الأحد: مشمس صباحا، مع رياح ناشطة تقارب 70 كلم/س، ويرتفع معه موج البحر، وارتفاع بدرجات الحرارة التي تعود للانخفاض التدريجي بعد الظهر، فيتحول الطقس الى غائم، مع أمطار تشتد غزارتها أحيانا، مترافقة بعواصف رعدية، وتتساقط الثلوج لتلامس الـ 1600م مساء. يوم غد الإثنين: غائم جزئيا الى غائم، مع انخفاض بدرجات الحرارة، وأمطار متفرقة تشتد من حين الى آخر بخاصة خلال الفترة الصباحية، كما تنشط الرياح، وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1500م وما فوق.



الثلثاء: غائم جزئيا صباحا، مع انخفاض طفيف بدرجات الحرارة على الجبال، واحتمال تساقط أمطار خفيفة ومتفرقة صباحا وثلوج على ارتفاع 1400م وما فوق. يتحول الطقس خلال النهار الى قليل الغيوم.

- درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 10 الى 18 درجة. فوق الجبال من 6 الى 10 درجات. في الارز من -2 الى 3 درجات. في الداخل من 6 الى 11 درجة.

وفي الشمال ("النهار")، سيطر طقس ربيعي مشمس وصافٍ على المناطق الشمالية بعد امطار وثلوج على القمم لم تعمر طويلا، فيما الطرق كلها سالكة والحرارة ضمن معدلاتها الطبيعية في مثل هذه الايام والربيع اخذ في التمدد الى كل مكان.



- الرياح السطحية: جنوبية الى جنوبية غربية ناشطة، سرعتها بين 20 و50 كم/س، وقد تصل الى 70 كلم/س.

- الانقشاع: متوسط.

- الرطوبة النسبية على الساحل: بين 35 و80 %.

- حال البحر: متوسط ارتفاع الموج الى مائج. حرارة سطح الماء: 18°م.

- الضغط الجوي: 758 ملم زئبق.

- ساعة شروق الشمس: 05,53 ساعة غروب الشمس: 17,43.

(الشمال- طوني فرنجية).







إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard