جناحكم الخاص على ارتفاع 35 ألف قدم... الخطوط الجوية القطرية ترفع الستار عن "كيو سويت"

غالباً ما نلحظ مضايقات عدة يتعرض لها الركاب على متن الطائرة. أبرز المشكلات التي قد يواجهونها هي قضايا تتعلق بالراحة كالمقاعد غير المجهزة للنوم وعدم وجود الخصوصية الكافية وغيرها. لذا أطلقت الخطوط الجوية القطرية "كيو سويت" بحيث تحول مقعد درجة رجال الأعمال إلى جناح على شكل غرفة، ويتمتع بسمات ومواصفات عدة لتأمين الرفاهية وتلبية حاجات  جميع الركاب ورغباتهم. وهذا التصميم هو الأول من نوعه في العالم.

 

وأقامت الخطوط الجوية القطرية اليوم عرضاً خاصاً ومؤتمراً صحافياً حاشداً لكشف النقاب عن تفاصيل مقصورة درجة رجال الأعمال الجديدة. اذ تقدم الأجنحة الخاصة لدرجة رجال الأعمال التي تعرف باسم "كيو سويت" باقة من المعايير الجديدة والإبتكارات ووسائل الراحة التي يمكن تعديلها بما يناسب رغبة المسافرين لتعيد تعريف مفهوم السفر على هذه الدرجة.

وكشف الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية سعادة السيد أكبر الباكر، عن المقعد الجديد لأول مرة خلال حفل مميز قبل المؤتمر الصحافي السنوي للخطوط الجوية القطرية في اليوم الأول من معرض "آي تي بي" برلين في جناح الناقلة، وبحضور نخبة من كبار الشخصيات منهم سفير دولة قطر لدى ألمانيا الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني، وعمدة برلين السيد مايكل مولر.

 

 

واستغرق تصميم المقعد الجديد عامين من العمل قبل إطلاقه رسميا في برلين. ويبرز التصميم الجديد لمقعد درجة رجال الأعمال إمكان تعديل المقعد ليصبح سريراً مزدوجاً لأول مرة على هذه الدرجة، اذ تمنح هذه الخاصية المسافرين المزيد من الخصوصية بفضل الأبواب الجرّارة،. كما سيحظى الأصدقاء وزملاء العمل والعائلات الذين يسافرون معاً بالقدرة على تحويل المساحة المخصصة لهم على الطائرة إلى جناح خاص يعطيهم المزيد من الحرية للعمل وتناول الطعام والتحدث بفضل الفواصل القابلة للتعديل والشاشات المتحركة عندما يحجزون المقاعد الأربعة في المنتصف. وتوفّر هذه الميزات أفضل تجربة سفر تمكّن المسافرين من تعديلها بما يتناسب وأهواءهم وحاجاتهم.

وقال الباكر: "انه لشعور بالفخر بأن نكشف اليوم وآخيراً عن مستقبل السفر على درجة رجال الأعمال بتدشين جناح "كيو سويت". ويعد التصميم الجديد للجناح الأول من نوعه في العالم من عدة أوجه حيث يختلف الجناح عن غيره في شركات الطيران الأخرى بتوفيره المزيد من الخصوصية والحرية بما يناسب ذوق المسافرين".

وأضاف أن "هذه التجربة تعد جديدة كلياً في درجة رجال الأعمال لم يعشها المسافرون من قبل وتتماشى مع رؤية وفلسفة الخطوط الجوية القطرية بتقديم أفضل خدمة ومنتج. على متن الناقلة القطرية، أنت تختار متى تتناول الطعام من قائمة متنوعة من الأطعمة تناسب جميع الأذواق، وتختار أيضاً متى تريد أن تحظى بالراحة ومتى تريد الترفيه: حيث نقدم لمسافرينا خيارات أكثر من أي شركة طيران أخرى. ومن المنطقي إعطاء المسافر خيار عمل جناح خاص داخل مقصورة درجة رجال الأعمال ليصبح لدينا أجنحة كيو سويت ثنائية أو رباعية".

ولفت الى أنه "بإطلاق هذا الجناح، ستعلن الخطوط الجوية القطرية ثورة في مستوى خدمة المسافرين على درجة رجال الأعمال، حيث سيحظى المسافرين بتجربة سفر مماثلة لتلك على الدرجة الأولى. وتعد هذه التجربة جديدة كلياً على درجة رجال الأعمال لم يعشها المسافرون من قبل وتتماشى مع رؤية وفلسفة الخطوط الجوية القطرية بتقديم أفضل خدمة ومنتج". 

 

اشارة إلى ان كل مقعد من هذه المقاعد مكسو بطبقة من الجلد الإيطالي تمت حياكته يدوياً ويستمد بريقه من اللون الذهبي الوردي، وإلى جانب خدمة "وجبات بحسب الطلب". وستقدم الخطوط الجوية القطرية خدمة الوجبات الخفيفة التي يمكن مشاركتها أثناء الرحلة لتعطي المسافرين الفرصة في تناول الطعام مع أصدقائهم على ارتفاع 35 ألف قدم. وبإمكان المسافرين الذين ينامون أكثر بقليل من غيرهم طلب "الفطور السريع" عند وضع المسافرين عبارة "الرجاء عدم الإزعاج" على باب جناح "كيو سويت" الخاص بهم، بحسب بيان الخطوط الجوية القطرية.

 

وأعلن الباكر عن تقديم أفضل خدمات الاتصال داخل الطائرة اعتباراً من الصيف المقبل، اذ سيتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل خلال الأسابيع والأشهر المقبلة. وأشار البيان الى أن الخطوط الجوية القطرية اختارت معرض آي تي بي برلين لإطلاق التحديثات على درجة رجال الأعمال بهدف دعم العام الثقافي قطر- ألمانيا 2017، الذي يحظى برعاية الناقلة القطرية. ويهدف العام الثقافي قطر- ألمانيا، والذي يمتد لمدة عام، إلى تقريب الشعوب والاحتفال بالعلاقات الدبلوماسية بين دولة قطر وألمانيا. ويأتي العام الثقافي قطر- ألمانيا بعد تنظيم العام الثقافي قطر- اليابان في 2012 والعام الثقافي قطر- بريطانيا في 2013 والعام الثقافي قطر- البرازيل في 2014 والعام الثقافي قطر- تركيا في 2015 والعام الثقافي قطر-الصين في 2016.

 

 

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard

توفر خدمة Premium من النهار للمشتركين:

  • - قراءة مقالات نسخة جريدة النهار الرقمية
  • - قراءة التحليلات والملفات الخاصة في الموقع
  • - تصفح نسخة الصحيفة بصيغة PDF
  • - الإستفادة من محتوى جميع مواد موقع النهار

إختر نظام الدفع الذي يناسبك

  • 1$
  • 33$
  • 60$

إشترك الآن

الدخول عبر الفيسبوك

أو


الخطوة السابقة

العرض التي إخترته

سيتم تجديد إشتراكك تلقائيًا عند إنتهاء الفترة التي إخترتها.

 

طريقة الدفع

عبر بطاقة الإئتمان الخاصة بك.

NetCommerce

ابحث عن حسابك

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني