نصائحها... لا تستغنوا عنها!

2 آب 2013 | 23:54

المصدر: "النهار"

1. تجنب تناول الأطعمة المملحة مثل المعلبات والأغذية المصنعة والمكسرات المملحة والمخللات لأنها قد تزيد شعورك بالعطش خلال فترة الصيام.

2. 2-3 حبات تمر تعتبر كافية لتفطر عليها. تذكر بأن التمر غني بالسعرات الحرارية وتناول كمية معتدلة منه تساعدك في المحافظة على الوزن الصحي خلال شهر رمضان.
3. اجعل الشوربة غنية بكمية وافرة من الخضر، مثل البروكلي والسبانخ والبازلاء واللوبية والكوسا والجزر، التي تضيف الفيتامينات والمعادن اليها وتغنيها بالألياف الضرورية لصحة الجهاز الهضمي
4. اقسم طبقك الرئيسي إلى ثلاثة أجزاء: املأ ربعه بالنشويات البطيئة الامتصاص وربعه الآخر باللحوم القليلة الدهون، واملأ النصف الباقي بالخضار، هكذا تكون قد حرصت على تناول وجبة صحية ومتوازنة.
5. إذا كنت ممن يشعرون بالشبع بسرعة ولا تستطيع إكمال وجبة الإفطار، يمكنك تأخير الطبق الرئيسي قليلا وبهذا تكون أتحت متسعاً من الوقت لكي تهضم التمر والشوربة والسلطة، وبالتالي تخفف من إمكانية حدوث تلبك المعدة لديك، الذي قد ينتج عن تناول كمية كبيرة من الطعام بعد يوم طويل من الصيام.
6. إذا كان لا بد، فتناول المقبلات المقلية كالسمبوسك المقلية باعتدال، إذ أن الأطعمة المقلية تحتوي على كمية عالية من السعرات الحرارية والدهون التي قد ترفع مستوى الكولسترول في الدم. حاول قدر الإمكان أن تستعيض عن ذلك بخبز السمبوسك وحشوها بالجبنة القليلة الدسم.

اختصاصية تغذية وصاحبة "دايت سنتر"

ميسي وفابريغاس وجوزيف عطية والمئات يوجهون رسالة إلى هذا الطفل اللبناني



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard