واشنطن ترسل 400 جندي اضافي الى سوريا لـ"دعم الهجوم على الرقة"

9 آذار 2017 | 20:44

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

الصورة: انترنت

أعلن المتحدث باسم قوات التحالف الدولي في بغداد الكولونيل جون دوريان أن واشنطن بصدد إرسال 400 جندي إضافي إلى سوريا لدعم الهجوم على الرقة، معقل تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا. وقال إن "هذه القوات مؤقتة"، مؤكدا بذلك تقريرا نشرته صحيفة "نيويورك تايمز".

منذ تشرين الأول 2015، يوجد جنود من القوات الخاصة الأميركية على الأرض في سوريا، لتقديم المشورة وتدريب القوات المحلية التي تقاتل تنظيم "الدولة الإسلامية"، خصوصا قوات سوريا الديموقراطية، وهي تحالف يضم مقاتلين من العرب والأكراد.

والجنود الذين سيرسلون الى سوريا هم خصوصا من مشاة البحرية الذين يعملون على المدافع من عيار 155 ملليمترا، المتمركزة في منطقة الرقة. كذلك، بينهم جنود من القوات الخاصة المجهزة بآليات "سترايكر" المدرعة، والذين أرسلوا إلى منطقة منبج شمالا، لتجنب وقوع أي معارك محتملة بين القوات التركية وقوات سوريا الديموقراطية.

وتسلم الرئيس الأميركي دونالد ترامب نهاية الشهر الماضي توصيات وضعها البنتاغون ليختار منها المناسب لتسريع القضاء على تنظيم "الدولة الإسلامية" الذي يحتل مساحات واسعة في سوريا. ووفقا للصحافة الأميركية، تقترح الخطة إرسال مدفعية وقوات خاصة إضافية ومروحيات هجومية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard