انتبهوا إلى صحتكم... التهاب المفاصل إلى ازدياد!

16 آذار 2017 | 13:46

التهاب المفاصل يمنع عدداً متزايداً من الأشخاص من ممارسة أنشطتهم اليومية كالإمساك بكوب أو حمل حقيبة مشتريات أو السير إلى السيارة. هذه الدراسة توصل إليها المركز الأميركي لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

وخلص التقرير إلى أن "عدم ممارسة التدريبات يفاقم معاناة هؤلاء، حيث لا يمارس سوى قلة منهم الأنشطة البدنية التي قد تساعد في تخفيف آلامهم وتحسين حركتهم". وكشف تقرير المؤشرات الحيوية نشر ضمن التقرير الأسبوعي عن الأمراض والوفيات أنَّ "واحداً من كل أربعة أشخاص يعاني التهاباً في المفاصل". ويعتبر هذا الالتهاب السبب الأساسي للإعاقة في الولايات المتحدة.
وكشفت الدراسة أن عدد البالغين الذين يقلص ألم التهاب المفاصل أنشطتهم اليومية ازداد من 35.9% في عام 2002 إلى 42.8% في عام 2014. كما أنَّ التدريبات قد تقلص أعراض التهاب المفاصل بما يصل إلى 40%، لكن ثلث المرضى الذين شاركوا في الدراسة قالوا إنهم لا يمارسون أي أنشطة بدنية خلال أوقات فراغهم.
وأشار الباحثون إلى أنَّ "التهاب المفاصل في أعلى مستوياته على الإطلاق وما يدعو للقلق هو أن مزيداً من المصابين بالتهاب المفاصل يعانون من ذلك".
وقدرت الدراسة أنَّه بحلول عام 2040 سيصل عدد مرضى التهاب المفاصل في الولايات المتحدة إلى 78 مليوناً مع زيادة عدد السكان وأعمارهم.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard