5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات... واشنطن "تريد اعادة العميل ليفنسون الى الوطن"

9 آذار 2017 | 19:55

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

أعرب البيت الابيض عن التزامه "الثابت" بتحديد مكان وجود عميل الـ"اف بي اي" السابق روبرت ليفنسون الذي اختفى قبل 10 اعوام في جزيرة كيش الايرانية.

وقال في بيان في مناسبة احياء ذكرى اختفاء ليفنسون: "لا تزال ادارة ترامب على تصميمها في الالتزام بتحديد مكان السيد لفينسون واعادته الى الوطن. نريد اعادته، ولن ندخر جهدا لتحقيق هذا الهدف".

وكان العميل السابق الذي عمل ايضا كمستشار لدى "السي اي ايه"، فُقد في آذار 2007. وكان اختفاؤه دائما نقطة خلاف بين طهران وواشنطن.

كذلك، لم يكن ليفنسون جزءا من عملية اطلاق السجناء العام 2016 بين الولايات المتحدة وايران، وشهدت اطلاق ايران صحافي الـ"واشنطن بوست" جيسون رضايان واربعة آخرين. وقدرت ادارة الرئيس السابق باراك اوباما ان ليفنسون قد لا يكون موجودا في ايران.
الا ان ادارة الرئيس دونالد ترامب التي اتخذت موقفا اكثر تشددا تجاه ايران، اعلنت اليوم وضع جائزة قدرها 5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات في قضية ليفنسون تساعد على تحديد "موقعه وعودته سالما".

وقال بيان البيت الابيض: "قلبنا كل يوم، خصوصا اليوم، مع عائلة لفينسون. ولن نشعر بالارتياح حتى حل هذه القضية".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard