7 غرامات من الحشيشة اوقعت به... مراسل بريطاني حربي وراء القضبان في اندونيسيا

9 آذار 2017 | 18:14

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

حكمت السلطات الأندونيسية على مراسل حربي بريطاني سابق بالسجن 7 أشهر لحيازته بضعة غرامات من الحشيشة، علما أن العقوبات تكون أقسى بكثير في هذا النوع من القضايا.

ودان القضاء في جزيرة بالي الأندونيسية السياحية ديفيد فوكس البالغ 55 عاما بحيازة 10 غرامات من الحشيشة. وكان أوقف في تشرين الأول الماضي، وبالتالي لم يتبق من العقوبة سوى وقت قصير.

ولدى بدء المحاكمة، طلبت النيابة العامة عقوبة السجن عاما واحدا، نظرا الى أن المتهم أبدى تهذيبا وتعاونا أثناء التحقيق. والعقوبات في قضايا مماثلة تتعلق بكميات صغيرة من المخدرات قد تصل إلى السجن 20 عاما. أما الكميات الكبيرة، فقد تودي بصاحبها إلى الإعدام.

وسبق أن عمل فوكس في تغطية الحروب والكوارث الطبيعية. وقال للمحققين إنه اعتاد تدخين الحشيشة، لأنها كانت تساعده على مقاومة الضغط النفسي في عمله. وقال متحدث باسم الشرطة في وقت سابق إن فوكس "بدأ يتعاطى الحشيشة أثناء تغطيته الحرب في الصومال".

وغطى الصحافي حروبا عدة، من البوسنة إلى رواندا وأفغانستان والعراق، وترك عمله العام 2011.

كذلك، اوقفت الشرطة رفيقا أوستراليا له عثرت في منزله في بالي على 7 غرامات من الحشيشة، بعدما تلقت بلاغا من سكان في الجوار بأن غريبا يتعاطى المخدرات في حيهم. وقال الأوسترالي للمحققين إنه يدخن الحشيشة لمقاومة مرض السرطان.

وتطبق اندونيسيا قوانين لمكافحة المخدرات هي من الاقسى في العالم. وينتظر تطبيق العقوبة القصوى عشرات المدانين، بينهم رعايا اجانب.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard