بالصور - المستحيل ليس برشلونياً... "معجزة كامب نو" تحققت

9 آذار 2017 | 00:17

خمس دقائق ستحفر في تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم والتي صنع فيها نجوم برشلونة الاسباني "معجزة تاريخية" باكتساحه باريس سان جيرمان الفرنسي 6 – 1 في ملعب "كامب نو" في كاتالونيا في اياب الدور ربع النهائي ليعوض خسارته ذهابا 0 – 4 في ملعب "بارك دي برنس".

 

واستهل بطل اسبانيا المباراة على نحو مثالي فافتتح التسجيل في الدقيقة الثالثة بضربة رأس لمهاجمه الاوروغواياني لويس سواريز بعدما تابع كرة مرتدة اثر خطأ مشترك من الدفاع الفرنسي والحارس الألماني كيفن تراب. وواصل برشلونة ضغطه في ظل محاولات للتماسك الدفاعي لفريق العاصمة الفرنسية، وعزز الفريق الكاتالوني تقدمه في الدقيقة 40 أثر مجهود فردي من أندريس إنييستا الذي اخترق ولعب كرة بكعبه أكملها ليفين كورزاوا بالخطأ في مرمى فريقه.

 

وفي الشوط الثاني تابع "البلوغرانا" الانطلاقة مثالية وفي الدقيقة 50 نال البرازيلي نيمار ضربة جزاء ترجمها الأرجنتيني ليونيل ميسي الى لإصابة الثالثة، ما دفع بمدرب سان جيرمان الاسباني أوناي ايمري للتخلي عن حذره الدفاعي فدفع بالأرجنتيني أنخل دي ماريا لإضافة الزيادة الجومية والتي كانت صائبة إذ قلص الفريق النتيجة في الدقيقة 62 بعدها ضرب الأوروغواياني إدينسون كافاني آمال برشلونة في الصميم اثر تسديدة قوية في قلب المرمى. وتابع الفريق الباريسي تنظيمه الدفاعي وظن الجميع أن الأمور انتت إلا مدرب برشلونة لويس انريكي الذي قام بتنشيط صفوف فأشرك التركي أردا توران وسيرخي روبرتو وأندريه غوميز، وكانت نقطة التحول في الدقيقة 86 عندما أهدر دي ماريا انفراداً تاماً بالحارس الألماني لبرشلونة مارك اندريه تيرشتيغن، وفي الدقيقة 88 انبرى نيمار لضربة حرة مباشرة وسجلها بطريقة مميزة في المقص الأيمن لمرمى حارس سان جيرمان، وبعدا بثلاث دقائق احتسب الحكم ضربة جزاء ثانية لبرشلونة اعترض عليها الباريسيون إلا ان نيمار سجلها مشعلاً الوقت المحتسب بدلاً من ضائع الذي احتسبه الحكم وهو خمس دقائق استغلها الفريق الاسباني على أكمل وجه وقلب الطاولة على سان جيرمان فمرر نيمار كرة عرضية وضعها البديل سيرخي روبرتو في قلب المرمى وسط ذهول متابعي اللقاء في الملعب وحول الشاشات في كل العالم.

 

ودورتموند قلب تأخره الى تأهل

واصل المهاجم الغابوني الدولي بيير إيمريك أوباميانغ ممارسة هوايته في هز الشباك وسجل ثلاث إثابات "هاتريك" ليقود بروسيا دورتموند الألماني إلى دور الثمانية بالفوز على ضيفه بنفيكا 4 – 0. وكان دورتموند خسر 0 - 1 في مباراة الذهاب على ملعب بنفيكا. وأنهى دورتموند الشوط الأول لمصلحته بإصابة سجلها أوباميانغ في الدقيقة الرابعة. وفي الشوط الثاني ، سجل دورتموند ثلاث إصابات أخرى أحرزها كريستيان بوليسيتش في الدقيقة 59 وأوباميانغ في الدقيقتين 61 و85.

 

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard