القوات العراقية تستعيد السيطرة على سجن "داعشي" أُعدم فيه المئات

8 آذار 2017 | 18:47

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(أ ف ب).

استعادت القوات العراقية سجناً في شمال غرب الموصل تردد أن تنظيم #الدولة_الإسلامية أعدم فيه المئات واحتجز نساء أيزيديات أسيرات فيه، وفق ما أعلن الجيش العراقي اليوم.

وتقود وحدات القوات العراقية الخاصة عملية عسكرية لاستعادة السيطرة على غرب الموصل بدأت في 19 شباط، فيما يقاتل الجنود العراقيون والمليشيات الموالية للحكومة التنظيم المتطرف في مناطق على مشارف المدينة.

واستعاد عناصر الفرقة المدرعة التاسعة في الجيش العراقي ومليشيا "فرقة العباس" السيطرة على سجن بادوش، وفق بيان قوات العمليات المشتركة العراقية.

ولم يحدد البيان ما إذا تم العثور على أسرى داخل السجن وقت السيطرة عليه.

وطبقا لمنظمة "هيومان رايتس وتش" فقد أعدم مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية ما يصل إلى 600 سجين في سجن بادوش في العاشر من حزيران 2014، حيث أجبروهم على الركوع على طول وادٍ مجاور، وألقوهم فيه وأشعلوا النار في جثثهم.

وقال النائب العراقي فيان دخيل في ذلك العام أن التنظيم يحتجز أكثر من 500 امرأة أيزيدية في سجن بادش.

واستهدف التنظيم المتطرف أقلية الأيزيديين في حملة وحشية من الاعدامات والخطف والاغتصاب، حيث قتلوا الرجال وأخذوا النساء والفتيات سبايا.
وسيطر التنظيم على مناطق شاسعة شمال وغرب العراق في 2014 إلا أن القوات العراقية تمكنت بدعم من الضربات الجوية للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، من استعادة معظم المناطق التي خسرتها.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard