الصرّاف من عين التينة: العهد الجديد لا يرضى بالعرقلة

8 آذار 2017 | 17:04

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه #برّي وزير الدفاع يعقوب الصراف، الذي قال أنّ "هذا اللقاء هو في اطار اللقاءات الدورية التي التزمت بها مع بري ليبقى التواصل كاملا خصوصا مع بدء العمل الجدي في هذا العهد الجديد. والزيارة ليس لها علاقة بقرارات مجلس الوزراء اليوم. فمن واجبي ان انسق مع دولته واعتمد عليه بمساعدتنا ليس فقط بصفتي وزيرا للدفاع بل بصفتي في هذه الحكومة ايضا. وتناولت معه مواضيع عديدة اولها امن البقاع، واكد دولته لمرة اخيرة انه داعم للسلطات الامنية كافة للتخلص من آفة تدهور الوضع الامني في المنطقة. وشاءت الصدف انني كنت الاحد الماضي في زحلة في البقاع واجتمعت مع صناعيين ومواطنين، وكان من واجبي ان اوصل صرختهم لدولته الذي اكد دعمه للمؤسسات الامنية لقطع ارزاق واعناق كل من يعتدي على امن لبنان عموما وعلى اهل البقاع خاصة".

اضاف: "الموضوع الثاني كان شكره على ما يقوم به وزير المال للعمل على تسريع الموازنة ودعم القدرة القتالية للقوى العسكرية والامنية وخصوصا الجيش لان الموضوع الامني يبقى التحدي الكبير. كذلك تناولت مع دولته زيارتي امس للجنوب وقوات اليونيفيل فأكد مرة اخرى على وجوب التنسيق الكامل بين الجيش و"اليونيفيل" وتخفيض التوتر بين "اليونيفيل" والاهالي، وطلب ان نعطي الجهد الاكبر للحؤول دون اي تجاوزات عن معرفة او غير معرفة من "اليونيفيل"، واكدنا وجوب تعزيز التنسيق معها".

سئل: هل بحثت اعطاء العسكريين الدرجات الاربع في السلسلة؟ وهل يمكن ان تعرقلوا السلسلة اذا لم تعط هذه الدرجات الى العسكريين؟ فأجاب: "اولا لن نعرقل شيئا، فالعهد الجديد لا يرضى بالعرقلة نستطيع ان نتفق او نختلف ونستطيع ان نتحاور ونتبادل الاراء، ولكن مبدأ او عرف العرقلة مطلوب وضعه جانبا. واعترف انني لم اتكلم مع دولته في موضوع الدرجات وان اقتراحي وقناعتي هو ان السلسلة يجب ان تكون شاملة، وقد اخطأنا الطريق عندما اصبحت كل فئة تسحب موضوعها لوحدها وحصلت مشاكل لانه طالما ان السلسلة غير موحدة فان التصحيح سيستمر. فسلسلة الرتب والرواتب ليست عملا افراديا هي عمل تراكمي وعلينا ان نجد طريقة لإصدار كل عام او عامين مؤشرا لغلاء المعيشة وطبعا يطور حكما المعاشات والخدمات بموجب هذه السلسلة. لا نريد ان نقر سلسلة كل خمس سنوات، بل على العكس السلسلة هي الاساس ويبنى عليها تصحيح الاجور بناء على دراسات موثقة وآليات واضحة".

 

كيف تتفادى الجفاف في رمضان؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard