في اليوم العالمي للمرأة... مشاهير يعلّقون: لتغيير القوانين المجحفة

8 آذار 2017 | 14:33

المصدر: "تويتر"

  • المصدر: "تويتر"

احتفل عدد من المشاهير في اليوم العالمي للمرأة، من خلال كلمات عبّروا من خلالها عن رأيهم بواقع المرأة في العالم العربي، فكتبوا عبارات في حساباتهم عبر "تويتر"، أبرزها:

- الملكة رانيا العبد الله: كل عام وأنتن رمز العطاء، تحية لكل امرأة تعطي اليوم من أجل غدٍ أفضل.
- ماجدة الرومي: اعتقوا المرأة من بؤرالفقر والجهل، ضعوا قوانين تحميها من كل عنف، حولوها لسنابل بركة ومواسم خير.
- إليسا: تستحق المرأة الحب الذي تريده، والفرص المناسبة لها والاحترام الذي تستحقه. يجب أن نطالب بالكوتا في مجلس النواب لإعطاء النساء الفرصة للتغيير.

- نوال الزغبي: المرأة هي نصف الكون، نذرت عمرها للعطاء كي تزرع البسمة وذاقت مرارة الشقاء. لا يسعني إلا أن أهنئ بهذه المناسبة كل نساء العالم وأخص المرأة العربية التي تقدم رسالتها في المجتمع وتثبت حضورها الفعال في الحياة. تهنئة من القلب للمرأة أم،زوجة، شقيقة، إبنة، زميلة وأرملة.

- هند صبري: بالتعليم ... كل فتاة تستطيع أن تلحق بالسباق

- سيرين عبد النور: هي الأمّ، الأخت، الصديقة والرفيقة، المتحررة، المناضلة، المكافِحة، الكتومة والمظلومة المحِقّة، كل يوم وهي سيّدة مستقلّة.
- مصطفى آغا: قبل أن تحتفلوا بالمرأة ... احترموها وامنحوها ما تستحق.
- زاهي وهبي: أجمل الهدايا للنساء في يوم المرأة العالمي أن نسعى ونطالب بتغيير القوانين المجحفة بحقهن، وعصرنتها كي تصبح قوانين للإنسان لا لـ"جنس" الإنسان.


- يوسف الخال: المرأة أم و الأم شريكة في الخلق... فالمرأة أهم خالق وأهم مخلوق... هذا رأيي و رأيي هو الصح.

- زين العمر: الله يرضا عليك يا امي، كلمة رضا منك بتسوا الكون، طوِّل عمرك امي يا اجمل واشرف وطن حبيته، وأعايد كل نساء العالم.
- ديانا حداد: نهنىء كل إمرأة تسعى لبناء ذاتها وأسرتها ومجتمعها وكل رجل مساند لها في العمل والحياة.
- نيشان: وفي الكتاب المقدَّس، تكريمٌ أزليٌّ للمرأة قيمةَ ومقاماً: فالربّ يسوع هو ابن الله، أمّا مريم فهي أمّ الله.
- ريما نجيم: أنا لا أومن لا بيوم للمرأة ولا وزارة لشؤون المرأة! رغم كل المشاكل ورغم كل شيء أشعر أن يوم المرأة يوم "لحدا مكسور" عيد المرأة بيزعجني بحسسني بالدونية.

 

- رانيا برغوت: مع ذلك تتحدى كل من عزلها وتكسر قيودها وتتقدم ولا بد لها من أن تحقق كيانها المستقل الحر فكريا وجسديا واجتماعيا.
- نيللي مقدسي: أنت الأم ،أنت الأخت، أنت الصديقة، أنت الحياة! إهتمي بحياتك لأنك حياة للآخرين.
- يعقوب شاهين: في اليوم العالمي للمرأة أتقدم لنساء العالم العربي ولكل أمرأة فلسطينية بأسمى كلمات الشكر وبكل عبارات التقدير.

 

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard