الفاتيكان يكشف عن هيئة استشارية نسائية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

8 آذار 2017 | 14:25

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

أعلن الفاتيكان الذي لا يضم الكثير من النساء في صفوفه عن هيئة استشارية جديدة مؤلفة من النساء بالكامل، عشية اليوم العالمي للنساء.
ولم يشارك البابا فرنسيس وكبار المسؤولين في الإدارة البابوية في هذا العرض، إذ أنهم في خلوة روحية في بلدة صغيرة في جنوب روما.
وقد كشف الكاردينال الإيطالي جانفرانكو رافازي، رئيس المجلس البابوي للثقافة، عن هذه الهيئة الاستشارية المؤلفة من 37 امرأة من جنسيات وطوائف مختلفة، في المركز الصحافي في الفاتيكان.
وهو أقر "قبل فترة وجيزة، لم تكن توجد أي امرأة في منصب إداري ضمن المجلس الحبري للثقافة"، لكنه أكد أن مهام هذه الهيئة ليست "شكلية" بتاتا، فالنساء سيشاركن في كل نشاطات مجلسه من خلال تقديم "نظرتهن الأنثوية".
وقد ولدت فكرة هذه الهيئة الاستشارية قبل سنتين لكن لم يكشف عنها النقاب سوى الثلاثاء بعد وضع اللمسات الأخيرة على المشروع. وستلتئم الهيئة ثلاث مرات في السنة.
وأوضحت منسقتها وهي العالمة الأكاديمية كونسويلو كورادي أن رسالتها لن تكون "عقائدية"، قائلة إن "هدفنا هو تناول مواضيع عالمية من منظور نسائي".
وتضم الهيئة في صفوفها عالمة الدين الإيرانية المسلمة شهرزاد هوشمند.
وتعقد ندوة الأربعاء حول مساهمة النساء في بناء السلام في العالم، وذلك للسنة الرابعة في الفاتيكان. وستتحدث خلالها نساء يكافحن الاسترقاق الجنسي وينشطن من أجل توفير التعليم للاجئين والرعاية الصحية للفقراء.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard