دور رياض سلامة في دعم الاقتصاد

2 آب 2013 | 16:39

المصدر: " ا ش ا"

  • المصدر: " ا ش ا"

الانترنت

اعتبر الامين العام لاتحاد المصارف العربية وسام حسن فتوح أن من حق لبنان أن يفخر بوجود سلطة نقدية وطنية فاعلة ومؤثرة وبوجود قطاع مصرفي متين وشفاف وموثوق وقوي.
وفي تصريح له اليوم بمناسبة مرور 20 عاما على تولي رياض سلامة مسؤولياته في حاكمية مصرف لبنان- قال فتوح إن سلامة نجح طيلة فترة ولايته في ارساء سياسات وهندسات نقدية ومالية ومصرفية نموذجية كان لها الاثر المباشر والحاسم في دعم الاقتصاد الوطني. ولفت الى ان السياسات التي وضعها وارساها سلامة في الحاكمية ساهمت في تأمين استقرار مستدام في سعر العملة الوطنية وفي بناء قطاع مصرفي قوي ومحصن يعتمد اعلى درجات معايير العمل المصرفي العالمي وفي اطلاق وتنشيط الاسواق المالية.

ونوه فتوح بالدور الرائد الذي يؤديه القطاع المصرفي اللبناني في دعم الاقتصاد اللبناني، اذ نجح القطاع بقيادة رئيس جمعية المصارف فرانسوا باسيل ورئيس الجمعية السابق رئيس الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب جوزف طربيه في تحقيق انجازات كبرى انعكست ايجابا على موجودات القطاع وعلى ارباحه اضافة الى اكتساب القطاع السمعة الجيدة على الساحة المصرفية العالمية.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard