الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

اسرائيل: الادعاء العسكري يطالب بعقوبة اشد للجندي الاسرائيلي ايلور عزريا

المصدر: "أ ف ب"
اسرائيل: الادعاء العسكري يطالب بعقوبة اشد للجندي الاسرائيلي ايلور عزريا
اسرائيل: الادعاء العسكري يطالب بعقوبة اشد للجندي الاسرائيلي ايلور عزريا
A+ A-

قدم الادعاء العسكري الاسرائيلي التماسا ضد حكم بالسجن 18 شهرا ناله جندي اسرائيلي أجهز على فلسطيني جريح. ووصفه بأنه "متسامح للغاية".


وقال المدعون انهم طالبوا بسجن الجندي ايلور عزريا فترة تراوح من 3 الى 5 سنوات في القضية التي اثارت انقساما في الرأي العام. واكد طلب الاستنئاف ان لجنة القضاة المؤلفة من ثلاثة قررت اصدار الحكم بغالبية صوتين مقابل واحد، بينما اوصى القاضي المعارض بسجنه 30 شهرا.


ونص الطلب على ان "الادعاء يرى ان العقوبة المفروضة على المدعى عليه متسامحة للغاية وغير متناسقة مع مستوى العقوبة المقبولة لأفعاله".


في 21 شباط الماضي، اصدرت محكمة عسكرية حكما بسجن الجندي الاسرائيلي الفرنسي ايلور عزريا، بعد ادانته بالقتل غير العمد لاجهازه على عبد الفتاح الشريف برصاصة في الرأس في 24 آذار 2016 في مدينة الخليل فيما كان ممددا ارضا ومصابا بجروح خطرة، من دون ان يشكل خطرا ظاهرا، اثر تنفيذه هجوما بسكين على جنود اسرائيليين.


وارجأت محكمة عسكرية في 2 آذار الماضي تنفيذ حكم السجن بحق عزريا، استجابة لطلب محامي الدفاع الذي طالب بتأجيل السجن حتى تبت المحكمة قرار استئنافه الحكم. وكان من المقرر ان يبدأ عزريا السجن الاحد 5 آذار الماضي، لكنه حاليا محتجز في قاعدة عسكرية.


واقدم الشريف مع شاب فلسطيني آخر، قبل قتله، على طعن جندي اسرائيلي، مما ادى الى اصابته بجروح طفيفة. وقتل الفلسطيني الآخر، ويدعى رمزي القصراوي بالرصاص. وصوّر ناشط اطلاق عزريا رصاصة في رأس الشريف في مدينة الخليل. وانتشر شريط الفيديو في شكل واسع على الانترنت، وعرضته قنوات التلفزيون الاسرائيلية الخاصة والحكومية.


واثارت قضية عزريا انقساما في الرأي العام في الدولة العبرية، بين مؤيدين لالتزام الجيش في شكل صارم المعايير الأخلاقية، ومشددين على وجوب مساندة الجنود في وجه الهجمات الفلسطينية.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم