منخفض جوّي فوق شمال أفريقيا... كيف سيؤثر في طقس لبنان؟ (صور)

7 آذار 2017 | 12:02

المصدر: "النهار"، "الوكالة الوطنية للاعلام"

  • المصدر: "النهار"، "الوكالة الوطنية للاعلام"

توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني، أن يكون #الطقس غدا غائما جزئيا مع انخفاض بسيط في درجات الحرارة وضباب على المرتفعات صباحا، وجاء في النشرة الآني:

-الحالة العامة: طقس ربيعي يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط، الذي يتأثر الخميس بكتل هوائية جافة ودافئة نتيجة منخفض جوي فوق شمال أفريقيا (مصر والجزائر).

-الطقس غدا غائم جزئيا مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات صباحا، أما يوم الخميس فيكون غائما جزئيا مع انخفاض نسبة الرطوبة وارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة ورياح ناشطة مصحوبة بطبقات من الغبار.



وفي الشمال ("النهار")، أطلّ فجر ربيعي اليوم على المناطق الشمالية، فَسَاد صقيع أقلّ من الامس، وقد ساعد ذلك في انطلاقة باكرة للاعمال الحقلية في الساحل والوسط واطراف الجرود المنخفضة، تحضيرا للمواسم المقبلة على اختلافها.

الحرارة في السواحل والجبال ارتفعت عن الأيام السابقة، لكن الصقيع الليلي يمنع تأثير الشمس في الثلج الذي لا يزال معاندا اعتبارا من ارتفاع 1500 متر.

- الحرارة على الساحل من 13 الى 21 درجة، فوق الجبال من 9 الى 15 درجة، الأرز من 1 الى 10 درجات، في الداخل من 7 الى 18 درجة.

-الرياح السطحية: شمالية غربية إلى جنوبية غربية، سرعتها بين 10 و30 كلم/س.

-الانقشاع: جيد.



-الرطوبة النسبية على الساحل: بين 40 و 80%.

-حال البحر:منخفض ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء: 17 درجة.

-الضغط الجوي: 761 ملم زئبق.

- ساعة شروق الشمس: 06:00 ساعة غروب الشمس: 17:39.

(الصور من الشمال لطوني فرنجية).

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard