"اعتُقلوا باللحظة الأخيرة"... ماليزيا تُحبط مخططاً كان يستهدف الملك سلمان

7 آذار 2017 | 09:49

المصدر: "رويترز، فايننشال تايمس"

  • المصدر: "رويترز، فايننشال تايمس"

(أ ف ب).

ادّعت السلطات الماليزية أنها أحبطت مخططاً كان يستهدف العاهل السعودي، #الملك_سلمان بن عبد العزيز آل سعود، خلال جولته على بلدان آسيوية الشهر الماضي، وجرى توقيف سبعة أشخاص بينهم أربعة يمنيين لضلوعهم في المخطط، وفق ما نقلته صحيفة "فايننشال تايمس"، فيما نقلت وكالة "رويترز" أنّ المتشددين السبعة الذين اعتقلتهم كانوا يخططون لتنفيذ هجوم على "أمراء عرب" يزورون العاصمة كوالالمبور.

وأعلن رئيس الشرطة الماليزية خالد أبو بكر اليوم، أن الأشخاص السبعة الذين جرى اعتقالهم في شباط الماضي، والمشتبه في ارتباطهم بتنظيمات قتالية على غرار "الدولة الإسلامية"، خطّطوا لشنّ اعتداء على الملك السعودي في كوالا لامبور.

وأوردت الشرطة في بيان سابق أن اثنَين من الموقوفين، أحدهما ماليزي والثاني أندونيسي، كانا يخطّطان لشن هجوم واسع النطاق بواسطة سيارة أو شاحنة مفخخة، قبل أن يتوجّها إلى سوريا للانضمام إلى تنظيم "الدولة الإسلامية" هناك.

يُشار إلى أن ماليزيا كانت المحطة الأولى للعاهل السعودي في جولته الآسيوية التي استمرّت شهراً كاملاً وشملت أيضاً أندونيسيا والصين واليابان وجزر المالديف.

وقال خالد أبو بكر قائد الشرطة للصحافيين: "كانوا يخططون لتنفيذ هجوم على أمراء عرب خلال زيارتهم لكوالالمبور. ألقينا القبض عليهم في اللحظة الأخيرة".

وقالت ماليزيا الأحد، إنها اعتقلت ماليزيا وستة أجانب وهم إندونيسي وأربعة يمنيين وشخص من شرق آسيا في الفترة بين 21 و26 شباط للاشتباه في صلتهم بجماعات متشددة بينها تنظيم #الدولة_الإسلامية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard