الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

بو عاصي: جاهزون للاهتمام بشؤون الناس من دون وساطات

بو عاصي: جاهزون للاهتمام بشؤون الناس من دون وساطات
بو عاصي: جاهزون للاهتمام بشؤون الناس من دون وساطات
A+ A-

أكد وزير #الشؤون_الاجتماعية بيار بو عاصي "جهوزية الوزارة الدائمة للاهتمام بشؤون الناس وخدمتهم من دون أي وساطات خاصة"، مشدداً على أن "أي مواطن يستطيع الحصول على حقه من دون منة، وجازماً بان الوزارة لن تتردد في مواكبة ذوي الحاجات الخاصة".


وخلال رعايته افتتاح مركز "جمعية النهضة للأطفال المصابين بإعاقة"، في بلاط-جبيل، قال: "اليأس والتردد ممنوع، بل علينا واجب الإلتزام بتطوير هذا البلد الذي ضحينا بالآف الشهداء من أجل أن يبقى حرا ومستقلاً. نحن نفخر بمقاومتنا التي دافعت عن لبنان في أحلك الظروف، لو كنا مقاومة فقط لكنا أنتهينا عندما إنسحب الإحتلال عن أرضنا، نحن مشروع وطن نقاوم فقط عندما يعتدى على أرضنا وهويتنا وثقافتنا".



 


واضاف: "دورنا لا ينتهي عندما ينتهي التعدي، بل على العكس يبدأ بتحديات تتطلبها المرحلة ولا سيما بناء دولة وتطويرها وترسيخ مفاهيم النزاهة ومكافحة الفساد حتى تستقيم الامور على المستويات كافة، ان هذا التحدي بدأ وسيستمر وعلينا جميعا ان ننجح في معركة بناء الدولة العصرية التي ننشدها، لكي نورث أجيالنا لبنان الذي على صورة تطلعاتنا، وليس لبنان الذي ورثناه وعشناه زمن الحرب. علينا النجاح مهما بذلنا من تضحيات".


ونوّه وزير الشؤون الاجتماعية بمبادرة صاحب المشروع في تحقيق هذا الإنجاز الإنساني الذي يهدف الى معالجة الأطفال المصابين بالتوحد، مشيرا الى ان "قمة العطاء تتجلى في الحفاظ على قيم الإنسان وحريته وكرامته، وخصوصا الاطفال ذوي الحاجات الخاصة الذين يشكلون الحلقة الاضعف في مجتمعنا"، مثنياً على "نخوة فئة من الشعب اللبناني التي تبادر الى التضامن مع هذه الحالات الانسانية". وبعدما دعا الجميع إلى الإلتزام بالعمل التطوعي وتخصيص بعض الوقت من أجل الوقوف إلى جانب الأطفال ذوي الحاجات الخاصة، قال: "لقد تفاجأت شخصيا من خلال التعاطي في الوزارة مع أشخاص ذوي الحاجات خاصة كم أن هؤلاء أقوياء ويتمتعون بحب الحياة ويتوقون الى فرحها، ان محبة الأطفال شيء مهم والاهم هو التعلق بهم، لأننا إذا تعلقنا بهم نكون قد تعلقنا بأنفسنا وإنسانيتنا ومجتمعنا".


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم