الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

نضال طعمة: معظم الكتل أبدت تقبّلها لموضوع السلسلة

المصدر: عكار- "النهار"
نضال طعمة: معظم الكتل أبدت تقبّلها لموضوع السلسلة
نضال طعمة: معظم الكتل أبدت تقبّلها لموضوع السلسلة
A+ A-

تساءل النائب #نضال_طعمة "كيف يكون رجل الدولة، إن لم يسلك وفق ما يسلك اليوم دولة الرئيس سعد الحريري؟ فالرجل يحمل إرثا أولويته الحفاظ على البلد والمؤسسات، بغض النظر عن المكاسب الشخصية والحسابات الفئوية. وأثبت اللبنانيون تقديرهم وإجلالهم لمواقف الرجل المسؤولة. حيث لم ولن تقدر تسريبة من هنا، أو شائعة من هناك أن تنال من حضوره أو تزعزع جمهوره".


اضاف، في تصريح: "ينظرون للنسبية الكاملة ويربطونها بصفقة ما، وهو يقول بالديموقراطية الأكمل قدر الإمكان. يرفعون شعارات طوباوية ويطرح واقعية قابلة للحياة لأنه فعلا يريد أن يستعيد البلد حياته الديموقراطية بدءا بقانون انتخاب عادل، فالاقتراع الحر يشكل مدخلا حقيقيا ليتحمل كل مواطن مسؤوليته، فالحرب على الفساد لا يمكنها أن تكون بالتنظير على الشاشات، بقدر ما تحتاج إلى ثقة المواطن كي يكون شريكا أساسيا في ورشة التصحيح الشاملة. من هنا نتخوف من البالونات الإعلامية التي تحاول أن تسوق لصيغ معينة في قانون الانتخاب قد تصح وقد لا تصح، فالشكل ليس مهما بقدر توافق المضمون مع واقعنا. فلنترك القضية تسلك وفق ما ينبغي دون تشويه وضبابية عسانا نصل قريبا إلى صيغة واضحة تعيد الانتخابات إلى البلد، في إطار المصلحة العامة للمواطنين".


وفي سياق اخر، قال طعمة: "نتطلع بإيجابية إلى انجاز مجلس الوزراء دراسة بنود الموازنة ما يؤشر بوضوح إلى أن مرحلة جديدة بدأت بالبلد. ولجهة سلسلة الرتب والرواتب، معظم القوى السياسية أبدت تقبلها للمطالب المحقة، ووعدت بترجمة هذا التقبل قريبا، ومع ارتياح بعض المصادر النقابية للموضوع، نأمل خيرا في إطار الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي في البلد، ودون أن تلجأ الدولة إلى إعطاء الناس باليمين والأخذ منهم باليسار. مع تفهمنا لمطالب الناس، إلا أن هذا العهد، وأي عهد آخر لا يمكنه أن يجترح المعجزات، ولا يمكنه أن يحل كل الموروثات دفعة واحدة. فلنعطِ العهد فرصه المقبولة ولنتعاون لنعزز ألاجواء الإيجابية طالما أن الجميع يدرك أن مصلحة البلد أولا، ما ينعكس فعلا على مصالح كل المواطنين.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم