الطيّار السوري في قبضة الأتراك... "مُنهك ونقل إلى المستشفى"

5 آذار 2017 | 09:42

(عن الانترنت).

نشرت صحيفة "حريت" التركية أن السلطات التركية، عثرت فجر اليوم على قائد المقاتلة التابعة للنظام السوري الذي قفز منها قبيل تحطمها، أمس، بريف قضاء أنطاكيا في ولاية هاتاي جنوب البلاد، ونقل إلى مستشفى حكومي.

وأفاد مصادر أمنية، إن فرق الشرطة والدرك التركية أجرت عمليات بحث للعثور على الطيار استناداً إلى شهود عيان قالوا إنه قفز بالمظلة قبيل تحطم المقاتلة.

وبدأت الفرق عمليات البحث على خلفية العثور على مظلة الطيار في منطقة أيوان ديراسي التابعة لحي فاتيكلي في قضاء ألتن أوزو القريبة من الحدود السورية.

وعقب 9 ساعات من البحث المتواصل في المنطقة، تمكنت الفرق التركية من العثور على الطيار منهكاً على بعد حوالى 500 متر عن موقع مظلته، وعلى مسافة نحو 40 كيلومتراً من حطام طائرته.
ونسبت وكالة أنباء "دزغان" التركية إلى مصادر أن الفرق نقلت الطيار السوري إلى مبنى قيادة الدرك بقضاء ألتن غوز، دون أن تذكر مزيداً من التفاصيل عن هويته.
وعقب إجراء الإسعافات الأولية، نقل الطيار إلى مستشفى هطاي الحكومي للقيام بالإجراءات العلاجية اللازمة.

وأكّدت المصادر أن الطائرة كان تُقلّ على متنها طياراً واحداً فقط، وأن الفرق أنهت عمليات البحث والإنقاذ في مكان سقوطها.
ومساء السبت، أعلن النظام السوري فقدانه الاتصال مع قائد مقاتلة "ميغ 21".

وقبل ذلك، أعلنت المعارضة السورية المسلحة أنها أسقطت مقاتلة للنظام السوري في ريف محافظة إدلب الحدودية مع تركيا شمال غربي البلاد.

وقال أحمد قره علي، المتحدث باسم فصيل "أحرار الشام" المعارض، إن مقاتلة للنظام كانت تحلق على ارتفاع منخفض عندما استهدفناها بمضاد طيران من عيار 23 ميليمتر بريف إدلب. وإثر إصابتها تعرضت المقاتلة لعطل فني، وشوهدت وهي تهوي.

وأكّد حاكم هاتاي أردال أطا تلقيه معلومات تفيد بوصول قوات الدرك التركية والطواقم الطبية إلى حطام المقاتلة القادمة من الجانب السوري، وأنّه لم يكن هناك أحد في قمرة قيادة المقاتلة بعد سقوطها قرب قرية يايلاجق التابعة لأنطاكيا.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard