الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

التقرير صدر اليوم... 66 ألف نازح جراء المعارك الأخيرة في حلب

المصدر: (أ ف ب)
التقرير صدر اليوم... 66 ألف نازح جراء المعارك الأخيرة في حلب
التقرير صدر اليوم... 66 ألف نازح جراء المعارك الأخيرة في حلب
A+ A-

نزح 66 ألف شخص جراء المعارك الأخيرة ضد تنظيم #الدولة_الإسلامية في محافظة حلب بشمال #سوريا، بحسب ما كشف تقرير أصدره مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية اليوم.


ويتضمن هذا العدد "نحو 40 ألفا من مدينة الباب وبلدة تادف المجاورة، إضافة إلى 26 ألفا من شرق الباب" في محافظة حلب، وفقا للتقرير.
ومني الجهاديون بخسارة ميدانية بارزة قبل اكثر من اسبوع مع طردهم من مدينة الباب، ابرز معاقلهم في محافظة حلب، والتي سيطرت عليها القوات التركية والفصائل المعارضة القريبة منها في حملة "درع الفرات" التي بدأت في آب الماضي.


وأفاد التقرير الأممي أن 39766 شخصا نزحوا من المدينة وفروا شمالا إلى مناطق تسيطر عليها فصائل أخرى معارضة، لا يزالون غير قادرين على العودة بسبب انتشار القنابل والألغام التي زرعها الجهاديون قبل انسحابهم.


وأضاف أن 26 ألفا آخرين هربوا من شرق الباب حيث تقود قوات النظام السوري معارك ضد تنظيم الدولة الإسلامية.
وفر عدد كبير من هؤلاء إلى مناطق محيطة بمدينة #منبج التي تسيطر عليها قوات سوريا الديموقراطية المدعومة من الولايات المتحدة.


وشاهد مراسل لـ"فرانس برس" عشرات العائلات على الطريق المؤدية إلى منبج على دراجات نارية وفي سيارات وحافلات صغيرة محملة بالاطفال الى جانب الحقائب والاكياس.


وكان المرصد السوري لحقوق الانسان أفاد السبت أن "أكثر من ثلاثين الف مدني، معظمهم من النساء والأطفال، نزحوا من ريف حلب الشرقي منذ السبت الماضي هربا من القصف المدفعي والغارات السورية والروسية الكثيفة المواكبة لهجوم تشنه قوات النظام للسيطرة على مناطق بأيدي الجهاديين".
وتضم حلب عشرات آلاف النازحين، معظمهم يقيمون في مخيمات قرب الحدود التركية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم