كان يغسل سيارته أمام منزله... رصاصة أصابت رجلاً من السيخ في واشنطن

5 آذار 2017 | 08:50

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(أ ف ب).

أصيب رجل من طائفة السيخ بالرصاص في هجوم استهدفه في سياتل بشمال غرب الولايات المتحدة، ما حمل الشرطة على فتح تحقيق، وفق ما أفادت صحيفة "سياتل تايمس" السبت.

وكان الرجل البالغ من العمر 39 عاما والذي لم تكشف هويته ولا جنسيته، يغسل سيارته مساء الجمعة أمام منزله في كنت قرب سياتل في ولاية واشنطن، حين اقترب منه رجل ملثم يحمل سلاحا، وفق الصحيفة.

وأوضحت "سياتل تايمس" أن الرجل الملثم، قال له "عد إلى بلادك" وأطلق عليه النار فأصابه في ذراعه ولاذ بالفرار.
وذكرت الصحيفة أن الشرطة تبحث عن مطلق النار وتعالج القضية على أنها جريمة بدافع التعصب.

وقال جاسميت سينغ أحد قادة مجموعة السيخ في سياتل في تصريح للصحيفة أن الضحية خرج من المستشفى، مضيفاً: "هو وعائلته في حالة من الصدمة الشديدة".

وقال سينغ: "نتساءل ما الذي يجري. لا أحد ينجو من أجواء الكراهية التي أثيرت".

وهو يشير بذلك إلى سلسلة من حوادث العنف المرتبطة بالتعصب التي وقعت أخيراً في الولايات المتحدة، ولا سيما هجوم على مواطنين هنديين في نهاية شباط في كنساس بوسط البلاد.

وقام رجل أبيض بإطلاق النار على الهنديين في حانة في مدينة كنساس، ما أدى إلى مقتل أحدهما وإصابة الثاني بجروح. وقال شاهد أنه شتم الرجلين قبل أن يطلق النار عليهما وصاح: "اخرجا من بلادي"، وأنه تبجح بقتل "ايرانيين" اثنين قبل أن تعتقله الشرطة بقليل.

وكان لذلك الهجوم أصداء كبيرة في الولايات المتحدة وندد البيت الأبيض بعمل "دافعه الكراهية العنصرية".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard