الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الدولار يتراجع... المكاسب القوية استمرت يومين

المصدر: "رويترز"
الدولار يتراجع... المكاسب القوية استمرت يومين
الدولار يتراجع... المكاسب القوية استمرت يومين
A+ A-

تراجع الدولار اليوم، بعد مكاسب قوية على مدى يومين وسط ترقب لكلمة تلقيها رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) جانيت يلين في وقت لاحق اليوم.


وصعد الدولار نحو واحد بالمئة منذ بداية الأسبوع في رابع مكاسبه الأسبوعية على التوالي، لكنه ما زال يقل كثيرا عن مستوياته المرتفعة التي سجلها بدعم من التفاؤل برئاسة دونالد #ترامب في كانون الأول بعد هبوطه الحاد في كانون الثاني.


وكان المحرك الرئيسي للدولار هذا الأسبوع تغير توقعات السوق إلى زيادة سريعة لأسعار الفائدة في 15 آذار. ومن المتوقع أن تضع كلمتا يلين ونائبها ستانلي فيش اليوم النقاط على الحروف وتوضحان الصورة بجانب بيانات الوظائف في القطاعات غير الزراعية التي تصدر الأسبوع المقبل.


وتراجع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام سلة من العملات الرئيسية 0.1 بالمئة خلال التعاملات المبكرة في لندن. ونزلت العملة الأميركية إلى 1.0517 دولار للاورو من 1.0495 دولار الذي سجله في أواخر التعاملات الأميركية أمس الخميس. وانخفض الدولار أيضا أمام العملة اليابانية 0.1 بالمئة إلى 114.27 ين. وكان الدولاران الأوسترالي والنيوزيلندي أكبر الخاسرين في سوق العملات أمس.


وانخفض الدولار الأوسترالي 0.25 في المئة اليوم إلى 0.7552 دولار بعدما لامس أدنى مستوى له منذ 31 كانون الثاني عند 0.7543 دولار. وهبطت العملة الأوسترالية 1.4 بالمئة منذ بداية الأسبوع في أكبر خسائرها الأسبوعية منذ منتصف كانون الأول. وانخفض الدولار النيوزيلندي 0.5 في المئة أيضا ليصل إلى 0.7026 دولار.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم