السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

هذه أفضل المدن في العالم للتعرف إلى أصدقاء جدد

هذه أفضل المدن في العالم للتعرف إلى أصدقاء جدد
هذه أفضل المدن في العالم للتعرف إلى أصدقاء جدد
A+ A-

جزء من متعة السفر إلى مدن مختلفة يكمن في التفاعل مع السكان المحليين والتعرف إلى أشخاص جدد. ولكنَّ المسألة ليست سهلة في كل المدن. وهذا ما دفع Hostelworld وفق ما نشره موقع businessinsider إلى استفتاء ما يقرب من 12 ألف شخص في 39 مدينة في 28 دولة للتوصل إلى جواب شافٍ. واستند التصنيف العالمي في كل مدينة إلى ثلاث فئات مختلفة:


النشاط الاجتماعي: ما هي المدَّة التي يلتقي فيها السكان المحليون بأصدقائهم، وهل يخرجون لتناول الطعام أو الشراب مع الأصدقاء، وهل يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي؟


الموقف من التنشئة الاجتماعية: مدى أهمية التفاعل وجهاً لوجه، ومدى حصولهم على الترفيه في المنزل، ومسألة القيم والأنانية؟


الوسط الاجتماعي: كم مرَّة في السنة أو الشهر يخرج السكان المحليون للسهر أو الرقص، وما مدى انفتاحهم وتسامحهم، وثقتهم بأنفسهم؟


وخلص الاستفتاء إلى أنَّ 20 دولة من بين 39 قيد الدراسة هي المكان الأفضل للتعرف إلى أصدقاء جدد. فاحتلت غوتنبرغ في السويد المرتبة الأولى، تلتها ستوكهولم وشيكاغو. نعدد لكم أفضل الأماكن والمدن التي احتلَّت المراتب الـ 10 الأولي:


10- دبلن، إيرلندا



9- هامبورغ، ألمانيا



8- روما، إيطاليا


7- مدريد، إسبانيا



6- كوبنهاغن، الدنمارك



5- مدينة نيويورك، الولايات المتحدة الأميركية



4- بوسطن، في ولاية ماساتشوستس الأميركية



3- شيكاغو، في ولاية إلينوي الأميركية



2- ستوكهولم، السويد



1- غوتنبرغ، السويد



ولفت الاستفتاء إلى أنَّ غوتنبرغ السويدية احتلَّت المرتبة الأولى في كل من القيم الاجتماعية والتفاعل ضمن الوسط الاجتماعي. وهذا يعني أن السكان المحليين يحبون التفاعل وجهاً لوجه، والتمتع بالحفلات، كما أنهم يثقون بأصدقائهم، وهم أكثر انفتاحاً وتسامحاً في المواقف الاجتماعية.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم