الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

شاكيرا متهمة بالسرقة!

المصدر: "أ ف ب"
شاكيرا متهمة بالسرقة!
شاكيرا متهمة بالسرقة!
A+ A-

وافقت محكمة في مدريد النظر في شكوى رفعها مغن كوبي ضد النجمين الكولومبيين شاكيرا وكارلوس فيفيس يتهمهما فيها بسرقة اغنية "لا بيسيكليتا" الناجحة من عمل سابق له على ما افادت مصادر قضائية.


وليست هذه المرة الاولى التي تواجه فيها شاكيرا اتهاما كهذا. فقد خلص القضاء الاميركي العام 2014 في نيويورك في ختام محاكمة بتهمة انتهاك حقوق المؤلف، الى ان اغنيتها "لوكا" التي حققت نجاحا عالميا هي نسخة غير قانونية عن اغنية الفها فنان من الدومينيكان في العام 1998.
وتطال الشكوى هذه المرة اغنية "لا بيسيكليتا" التي حازت غرامي افضل اغنية للموسيقى اللاتينية العام 2016 وهي مرفوعة ضد شاكيرا وكارلوس فيفيس والمنتج اندريس كاسترو و"سوني ميوزيك".
وقد سجلت الشكوى في المحكمة التجارية في مدريد المختصة بالملكية الفكرية ورفعتها شركة "ماريلا ديانيك رومو التي تمثل الكوبي ليفان رافاييل كاستيانوس المعروف باسم ليفام.
ويؤكد هذا المغني في الشكوى ان الايقاع الرئيسي في الاغنية منسوخ عن جزء من اغنيته "يو تو كييرو تانتو" (احبك كثيرا) العائدة الى العام 1997.
وقال مصدر قضائي ان القاضي امهل الطرفين 20 يوما لتوفير ادلة على حججهما بشأن اللحن والكلمات.
وشاكيرا البالغة اربعين عاما هي من نجوم البوب العالميين منذ مطلع القرن الحادي والعشرين.
وهي شريكة لاعب كرة القدم الاسباني جيرار بيكيه الذي التقته خلال تصوير فيديو كليب اغنية "واكا واكا" قبيل انطلاق كأس العالم لكرة القدم في جنوب افريقيا العام 2010. ولها منه ولدان.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم