هي رئيسة "ياهو"... ووافقت على التخلي عن علاوتها السنوية

تخلت رئيسة مجموعة "ياهو" ماريسا ماير عن علاوتها السنوية بعد اختراقات كبيرة تعرضت لها المجموعة، وطالت 500 مليون حساب لمستخدميها. وقالت في بيان: "انا رئيسة هذه المؤسسة. وبما ان هذا الحادث وقع في وقت كنت اتولى فيه المسؤولية، لذا وافقت على التخلي عن علاوتي السنوية وعائدات اسهمي". واضافت ان العلاوة ستوزع على الموظفين في المجموعة.

وادى هذا الفشل في انظمة الحماية الذي وقع العام 2014 الى الاطاحة بالمسؤول القضائي في "ياهو" رونالد بل الذي اجبر على الاستقالة من دون تعويض، وفقا لوثائق قدمت الى السلطات الاميركية المعنية بمراقبة البورصة.

وخلصت لجنة تحقيق مستقلة الى وجود سوء ادارة من الفريق الذي يدير "ياهو"، وان الاجراءات التي اتخذتها المجموعة، لا سيما ابلاغ 26 مستخدما بتعرضهم للقرصنة في شكل خاص ومقصود، لم تكن كافية.

وقالت "ياهو": "رغم الاجراءات الاضافية المهمة التي اتخذت، يبدو ان بعض المسؤولين الكبار لم يدركوا حجم القرصنة ولم يحققوا فيها". وماريسا ماير تدير "ياهو" منذ 2012 .

وكانت مجموعة "فيرايزون" الاميركية للاتصالات أعلنت الصيف الماضي نيتها شراء النشاطات الرئيسية لمجموعة "ياهو"، أي الإعلانات على الانترنت والخدمات الإلكترونية، في مقابل 4,8 مليارات دولار. ووافقت "ياهو" الاسبوع الماضي على خفض المبلغ 350 مليون دولار.

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard

توفر خدمة Premium من النهار للمشتركين:

  • - قراءة مقالات نسخة جريدة النهار الرقمية
  • - قراءة التحليلات والملفات الخاصة في الموقع
  • - تصفح نسخة الصحيفة بصيغة PDF
  • - الإستفادة من محتوى جميع مواد موقع النهار

إختر نظام الدفع الذي يناسبك

  • 1$
  • 33$
  • 60$

إشترك الآن

الدخول عبر الفيسبوك

أو


الخطوة السابقة

العرض التي إخترته

سيتم تجديد إشتراكك تلقائيًا عند إنتهاء الفترة التي إخترتها.

 

طريقة الدفع

عبر بطاقة الإئتمان الخاصة بك.

NetCommerce

ابحث عن حسابك

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني