السياحة الأميركية تخسر ربع مليار دولار شهريا... والسبب ترامب

2 آذار 2017 | 19:35

المصدر: "النهار" – "رويترز" – "ا ف ب"

  • المصدر: "النهار" – "رويترز" – "ا ف ب"

بدأت تظهر بالارقام التداعيات السلبية لقرار الرئيس الاميركي #دونالد_ترامب في ما يتعلق بمنع دخول عدد من رعايا الدول الى الولايات المتحدة ضمن ما عرف بقوانين الهجرة الجديدة في البلاد. فقد كشف الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة طالب الرفاعي أن الولايات المتحدة ستخسر الملايين من إيرادات السياحة بسبب المسافرين الذين سيعزفون عن زيارة البلاد في ضوء الحظر الذي تفرضه على دخول مواطني سبع دول ذات أغلبية مسلمة. وذكر الرفاعي الأردني الجنسية أيضا أن الحظر يرجع الى أسباب من بينها أن الأميركيين ليسوا من هواة السفر.

وأضاف: "63 في المئة من المواطنين الأميركيين لا يحملون حتى جواز سفر، فلماذا نندهش؟ إذا سافرت تتفتح عيناك وينفتح عقلك وتصبح شخصا أفضل".

وتابع: "لعلك لا ترغب في الذهاب إلى أماكن ليس مرحبا بك فيها، فما الذي يجبرك على هذا؟ الخيارات كثيرة." وأشاد الرفاعي الذي تنتهي ولايته هذا العام، باليونان لاستقبالها أكثر من مليون لاجئ في ذروة أزمة الهجرة عام 2015. وقال إن "اليونان التي تمضي في خطة إنقاذها العالمية الثالثة منذ 2010 اتخذت قرارا صائبا باستقبالها لهم." ومن المتوقع أن ترتفع عائدات السياحة اليونانية تسعة في المئة في 2017. وتشهد أعداد الزائرين الوافدين إلى البلاد ارتفاعا منذ سنوات رغم العقبات."
وفي سياق غير بعيد، أظهرت دراسة تراجعا في أعداد المقبلين على السفر إلى الولايات المتحدة بسبب القيود التي فرضها الرئيس الأميركي على دخول رعايا دول مسلمة. وجاء في الدراسة التي أعدتها شركة متخصصة في تحليل بيانات صناعة السفر أن "هذه القيود التي فُرضت على دخول مواطني سبع دول مسلمة إلى الولايات المتحدة بدأت تصرف مسافرين من دول أخرى أيضا عن السفر إليها".
وعندما بدأ سريان الأمر التنفيذي في 28 كانون الثاني حتى الرابع من شباط تراجعت الحجوزات إلى الولايات المتحدة بنسبة 6.5% بما في ذلك انخفاض بنسبة 80% من الدول السبع المدرجة في أمر ترمب التنفيذي و13.6% من غرب أوروبا.
وحذرت مجموعات من أن الطلب على السفر قد يتضرر جراء القيود الأميركية التي مازالت معلقة الى حين صدور حكم محكمة استئناف. وقالت ناجدا بوبوفا مديرة السفريات في يورومونيتور: "الغموض المتعلق بهذه التطورات الأخيرة التي أعلنها الرئيس ترامب يلقي بظلاله على الطلب على السفريات في المستقبل من الولايات المتحدة واليها. وقد يؤثر الأمر التنفيذي الجديد على صورة الولايات المتحدة كوجهة سياحية".

 

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard

توفر خدمة Premium من النهار للمشتركين:

  • - قراءة مقالات نسخة جريدة النهار الرقمية
  • - قراءة التحليلات والملفات الخاصة في الموقع
  • - تصفح نسخة الصحيفة بصيغة PDF
  • - الإستفادة من محتوى جميع مواد موقع النهار

إختر نظام الدفع الذي يناسبك

  • 1$
  • 33$
  • 60$

الدفع نقدًا متوفر فقط للإشتراك السنوي

إشترك الآن

الدخول عبر الفيسبوك

أو


الخطوة السابقة

العرض التي إخترته

سيتم تجديد إشتراكك تلقائيًا عند إنتهاء الفترة التي إخترتها.

 

وسيلة الدفع

إختر وسيلة الدفع التي تناسبك:

ابحث عن حسابك

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني