جعجع: تصحيح موضوع الكهرباء مهم لتصحيح الموازنة

2 آذار 2017 | 18:36

اشار رئيس حزب "القوات اللبنانية" #سمير_جعجع إلى أنه "خلال درسنا للموازنة العامة علينا أن ندرس موضوع الكهرباء، والموازنة هي أهم شيء في الدولة، وخلال درسنا لها ظهر لنا بند عن عجز كبير في الكهرباء للعام المقبل في الموازنة، كما يوجد في الموازنة بند اذا صححناه يوفر على الدولة مليار و200 مليون دولار من العجز في موضوع الكهرباء، ومن هنا رأينا أن تصحيح موضوع الكهرباء مهم لتصحيح الموازنة، ونحن لا نتعدى على وزير الطاقة والمياه، وبالمناسبة إذا كان لدى وزير الطاقى سيزار أبي خليل أي اقتراحات في وزارات الصحة والشؤون الاجتماعية والاعلام، فنحن جاهزون لها".

ولفت في كلمة خلال افتتاح المؤتمر التنموي لكسروان - الفتوح الى أن "وزراء التيار الوطني الحر لديهم نية طيبة بحل مشكلة الكهرباء، لكن المشكلة بتركيبات الادارات اللبنانية وبعمل الحكومة اللبنانية، ووزير الخارجية جبران باسيل هو من وضع سابقا خطة لتصحيح الكهرباء وهو يريد تطبيقها، لكن الادارات اللبنانية منعته من ذلك".

وقال جعجع: "اذا شعرنا باننا موجودون في الحكومة دون تغيير الوضع القائم سنقدم استقالتنا لاننا لا نهوى العمل الحكومي بل هدفنا تصحيح الوضع القائم. والمطلوب قرار من الحكومة بالطلب من وزير الطاقة وضع دفتر الشروط لمناقصة للكهرباء في لبنان في مهلة أقصاها 3 أشهر. وثمة قانون صدر عام 2014 يجيز لوازة الطاقة تلزيم القطاع الخاص بإنتاج الكهرباء"، مشددا على أن "صلابة العلاقة والتفاهم بين الوطني الحر والقوات هي من عناد وصلابة ميشال عون ومن عناد وصلابتي أنا. في بداية الطرح في موضوع الكهرباء كان هناك فروقات بوجهات النظر عن كيفية مقاربة الموضوع، ومن يحاول الايقاع بنا اقول له لن تصلوا لأي نتيجة".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard