الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

تجدد إطلاق النار في عين الحلوة... رصاص القنص أصاب فتى في رأسه (صور)

المصدر: "النهار"
صيدا- احمد منتش
تجدد إطلاق النار في عين الحلوة... رصاص القنص أصاب فتى في رأسه (صور)
تجدد إطلاق النار في عين الحلوة... رصاص القنص أصاب فتى في رأسه (صور)
A+ A-

يبدو واضحا حتى الان، أنّ كل المساعي والجهود التي بذلتها مجمل القوى والفصائل الفلسطينية الوطنية والاسلامية، لم تنجح في تثبيت قرار وقف اطلاق النار داخل مخيم #عين_الحلوة في #صيدا، وسحب المسلحين من كل الشوارع والازقة واسطح البيوت والمنازل.


ويبدو أنّ التفجير الأمني الذي تزامن مع زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس الى لبنان، ومع مجيء زوجة عضو اللجنة المركزية في حركة فتح المفصول منها محمد دحلان، جليلة الدحلان، الى المخيّم، لم يحقق نتائجه وأهدافه التي ارادها المسلحون والجهات التي ينتمون اليها ويدعمونهم بالمال والسلاح والموقف.



 


نهار عين الحلوة، كما ليله، لا زال مظلماً، تشوبه كل أشكال التوتر والقلق والحذر، ولا يزال مفتوحا على احتمالات التصعيد والتفجير، فابتداء من صباح اليوم، عاد التفجير الامني داخل المخيم، من خلال اطلاق رصاص القنص بشكل متقطع، مستهدفا الشارع الفوقاني، وهو يعد من اكبر الشوارع في المخيم، واحياء البركسات والصفصاف والطيري ومفرق سوق الخضر، وادى الى اصابة موظف في الانروا زياد العلي، نقل الى مركز لبيب الطبي في صيدا لخطورة اصابته، كما ادى الى اصابة طفل فلسطيني - سوري يدعى عرفات مصطفى برصاصة في رأسه ونقل الى مركز الراعي الطبي وحاله خطرة جدا، وهو ابن عنصر في حركة فتح. كما جرى اطلاق قذيفة "ب 7" في اتجاه مفرق سوق الخضر، ترافقت مع رشقات نارية، علماً أنّ الشارع الفوقاني وسوق الخضر لا يزالان شبه مقفلين، وحركة المارة تكاد تكون شبه معدومة فيهما.



 


وأدّت عودة تبادل اطلاق النار والقذائف الى اندلاع حريق بالقرب من مسجد الفاروق ونزوح عائلات فلسطينية من المخيم في اتجاه صيدا.


وفيما لا تزال كل المراكز التربوية والصحية التابعة للانروا في المخيم مقفلة لليوم الثالث على التوالي، لجأت بعض المدارس في صيدا القريبة من المخيم الى ارسال تلامذتها الى بيوتهم تحسباً، خصوصا بعدما طال رصاص القنص الطائش محلة الحسبة وجسر سينيق في صيدا.


رئيس حركة التوحيد العربي وئام وهاب علّق عبر "تويتر"، قائلاً: "هناك قرار كبير دولي بتحويل عين الحلوة الى يروموك آخر لإلغاء اكبر تجمع يذكر بحق العودة. فلينتبه الاخوة في المخيم".


ووجهت عبر مكبرات الصوت نداءات لأبناء المخيم للتجمع في الشارع التحتاني والانطلاق بتظاهرة غضب واحتجاج في اتجاه الأحياء التي يوجد فيها المسلحون لإجبارهم على وقف إطلاق النار.


من جهته، وجّه رئيس بلدية صيدا محمد السعودي نداء عاجلا إلى القيادات الفلسطينية في عين الحلوة، للجم التدهور الامني في المخيم، ووقف الاشتباكات فوراً.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم