"اهدنيات فصل الشّتاء" ختم نشاطاته... سينما وغناء وتسالي أولاد (صور)

27 شباط 2017 | 15:32

أضحى مهرجان #اهدنيات حركة متعددة البُعد من ثقافيّة، بيئية، سياحيّة، وأيضاً الدينيّة منها والرياضية. وفي نهاية هذا الاسبوع تعددت النّشاطات في مختلف المجالات، فأقيم في مبنى الكبرى الاثري معرض على مدى ثلاثة أيام للوحات السينما اللبنانيّة التي تعود الى السّتينات والسّبعينات من القرن الماضي، بعنوان "ايام اللولو: صور للأفلام اللبنانيّة"، من تنظيم لجنة "Cinemaiyat"، إذ تمّ عرض لوحات لأفلام لبنانيّة قديمة، كـ"انغام حبيبي" بطولة وديع الصافي ونجاح سلام، و"شارع الضباب" من تمثيل الشحرورة صباح، إضافةً الى "بياع الخواتم" للسيّدة #فيروز وغيرها من الافلام من تلك الحقبة الذّهبيّة التي تميّزت بهؤلاء العمالقة الذين هم نواة الفن والابداع.



واستمرت جمعة الرّسامين من كليّة الفنون الجميلة في الجامعة اللبنانيّة في مبنى الكبرى، حاملةً عنوان "Sketch Me for Fun"، إذ تم رسم البورتريه و الـ "Caricature"، كما عمد البعض منهم الى تعليم الأولاد قواعد الرّسم والتلوين.

أما ليلة السّبت، فأحيت الفنانة عزيزة، حفلةً تميّزت بأغنيات الطّرب الأصيل المدموجة مع موسيقى البوب، فغنّت فريد الأطرش، فيروز، صباح، داليدا وغيرهم وأشعلت قلوب الحاضرين حماسة وفرحاً. وختمت السهرة بأغنيتها الجديدة "يا صلاة الزين".

كان للأولاد حصّتهم ايضاً مع عرض غنوى بعنوان: Ghinwa Live Show، فرقصت وغنّت معهم، إضافة الى العروض من الشّخصيات المتحرّكة، تاركةً بريق املٍ في قلوب الصّغار.

وأفاد الكثيرون من طقس #إهدن الدافئ، لممارسة رياضة المشي على الثلج او الـ SnowShoeing، في محميّة حرج اهدن، بالإضافة الى الرّياضات الأخرى.



"اهدنيات فصل الشّتاء" أعطى إهدن رونقاً مميّزاً، فبالرّغم من انّها البلدة التي لا تنام، فقد اصبح لشتائها طاقة ايجابيّة، تولد الدفء وتمنح النشاط، الحياة والجمال وسط المناظر الطبيعية الخلّاقة. 






إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard