الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الرهينة الألماني قُتل بسكين... جماعة أبو سياف نشرت الفيديو!

المصدر: (أ ف ب)
الرهينة الألماني قُتل بسكين... جماعة أبو سياف نشرت الفيديو!
الرهينة الألماني قُتل بسكين... جماعة أبو سياف نشرت الفيديو!
A+ A-

قتل عناصر في مجموعة ابو سياف الاسلامية في #الفيليبين رهينة ألمانياً سبعينياً كان خطف العام الماضي في هذا البلد، وفق ما كشف مركز "سايت" الاميركي المتخصص في مراقبة المواقع الجهادية اليوم.


ونشرت جماعة ابو سياف تسجيل فيديو لقتل الرهينة الالماني يورغن كانتنر بواسطة سكين، بحسب الموقع.


ويبدو ان الفيديو يؤكد تقارير اولية تلقتها الحكومة حول مقتل الرهينة الالماني.
وكانت جماعة ابوسياف المسؤولة عن اسوأ الهجمات الارهابية في تاريخ الفيليبين، طلبت الاحد دفع فدية بقيمة 30 مليون بيسوس (560 الف أورو) لقاء الافراج عن الرهينة.


وكان الجيش الفيليبيني اعلن في 7 تشرين الثاني 2016 اكتشاف مركب يورغن كانتنر في جنوب الفيليبين. وعثر على جثة زوجته صابين ميرز في المركب مقتولة بالرصاص.


وكان الزوجان خطفا العام 2008 بيد قراصنة صوماليين في خليج عدن مدة 52 يوما. واجرت فرانس برس العام 2009 مقابلة مع الزوجين وقال كانتنر حينها انه لن يتخلى ابدا عن الابحار.


وكانت جماعة ابوسياف التي تتخذ من الجزر النائية جنوب الفيليبين حيث الغالبية مسلمة معقلا لها، بايعت "تنظيم #الدولة_الاسلامية.
وتمكنت من الحصول على ملايين الدولارات من الفديات من خلال خطف اجانب ومسيحيين. ويرى محللون ان هذه المجموعة اقرب الى عصابة اجرامية منها الى حركة عقائدية.


وكانت هذه المجموعة قتلت في نيسان وحزيران كنديان بسبب عدم تسليمها فدية طلبتها بملايين الدولارات.


وتشكل الجماعة فرعا متطرفا في تمرد المسلمين في جنوب الفيليبين الذي اوقع اكثر من مئة الف قتيل منذ سبعينات القرن الماضي في هذا البلد الواقع جنوب شرق آسيا وذي الغالبية المسيحية الشديدة التدين.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم