الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

الرياشي في مونتريال: العودة إلى الوراء "خط أحمر"

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
الرياشي في مونتريال: العودة إلى الوراء "خط أحمر"
الرياشي في مونتريال: العودة إلى الوراء "خط أحمر"
A+ A-

أقام قنصل لبنان العام في مونتريال فادي زيادة حفل استقبال على شرف وزير الاعلام #ملحم_الرياشي، في حضور رئيس قطاع الانتشار في حزب "القوات اللبنانية" أنطوان بارد ورؤساء الطوائف المسيحية والإسلامية في المدينة، بالإضافة الى نواب في البرلمان الكندي وأعضاء مجالس بلدية من أصل لبناني وممثلين عن الأحزاب اللبنانية وفاعليات وأبناء الجالية.


وشكر الرياشي القنصل على زيادة حفل الاستقبال، مبديا اعتزازه بالجالية اللبنانية التي التقاها خلال زيارته، واعدا بـ"نقل هذه الصورة الجامعة للسلطة السياسة في لبنان وبنقل هواجس أبناء الجالية وأحلامهم ومن بينها انشاء خط جوي مباشر بين بيروت وكندا".


وعن المصالحة المسيحية، أكد أنها "انعكست ايجابا على مونتريال وكل مدن الانتشار والعودة الى الوراء خط أحمر، وهي ليست حكرا على المسيحيين وانما تمت من أجل أن تمد اليد لجميع الأفرقاء ولم تعيد الدولة الى المسيحيين انما اعادتهم الى الدولة مع شركائهم المسلمين لبناء وطن نموذجي".


وكان الرياشي التقى في وقت سابق وزيرة الهجرة في مقاطعة كيبيك كاتلين ويل برفقة القنصل زيادة والدكتور أنطوان بارد. وكان عرض لموضوع الجسر الجوي المباشر بين بيروت ومونتريال وموضوع النازحين السوريين إلى لبنان بالإضافة الى كيفية الافادة من النموذج الكبيبي المشابه الى حد كبير النموذج اللبناني لجهة التنوع الأديان والثقافات والحضارات والشعوب.


كما كان لوزير الاعلام لقاء مع الصحافة اللبنانية في مونتريال، وتحدث عن "مشروع تحويل وزارة الاعلام الى وزارة للتواصل والحوار والتي سيكون لها دور كبير في المستقبل لرعاية أي حوار عربي او لبناني داخلي".


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم